الاجازة تتبدل

24jun20131

بعد ظهر البارحة وصلني عبر الهاتف اتصال من خالتي تخبرني به ان الاجازة تم تبديلها لتصبح يوم الجمعة و السبت عوضا عن الخميس و الجمعة .
تباينت ردات الفعل لدى البعض و بعض آخر لم تفرق الامور معه كثيرا ، لكن كالعادة تم تبادل بعض الرسائل في الهواتف و احببت منها اثنين مما وصلني و رغبت في اضافتهم هنا لتوثيق هذا الحدث و تدوينه فقد يبقى بمرور الايام و يتحول الى شاهد .

الرسالة الاولى :
الأيام الآن أكثر ملائمة مع اسمها:
الاحد : اول يوم دوام .
الاثنين : ثاني يوم دوام .
الثلاثاء : ثالث يوم دوام .
الاربعاء : رابع يوم دوام .
الخميس : خامس يوم دوام .
الجمعة : اجتماع بالأهل .
السبت : سبات في نوم عميق .

الرسالة الثانية  :
وهي رسالة الى يوم الاربعاء

24jun20132

لن ننساك يا يوم الأربعاء

عزيزي يوم الأربعاء ، يسرني في يوم تقاعدك عن مهنة نهاية أيام العمل الأسبوعية أن أتقدم لك بالشكر الجزيل للسنوات الرائعة التي قضيتها في خدمتنا  ، كم كنت رائعا ومتألقا طوال تلك السنين ، كنت رمزا للسعادة والبهجة والفرح ، أحببناك كثيرا ونعدك أن نبقى أوفياء لك أيها اليوم الجميل سنظل نحبك ونبتهج بقدومك وسننقل محبتك للأجيال القادمة التي لم يسعدها الحظ بالإلتقاء بك في سنوات خدمتك ، كنت رمزا لصلة الرحم ففي مسائك تلتقي الكثير من العوائل والأقارب ، ورمزا للفرح ففيك تزدحم قصور الأفراح بالزواجات وحفلات التكريم ، ورمزا للوفاء وتجمع الأحباب والأصدقاء ، تحملتنا كثيرا فحجوزات الطيران تزدحم في ليلك ونهارك والطرق السريعة تمتليء بالسيارات التي تفر من المدن الى القرى والبراري فكنت رمزاً للتغيير والانطلاق وتجديد النشاط ، تحملتنا كثيرا فكنت أكثر أيام الأسبوع غيابا واستئذاناً ومع ذلك كنت لطيفا ظريفا مع الجميع طوال سنوات خدمتك فكنت أقصرالأيام لجمالك وخفة دمك وعذوبة ساعاتك.
شكرا لك ولن ننساك وسيظل اسمك على السنتنا يسابق عقولنا فلن نتحول عنك بسهولة ، أحببناك طلابا ومعلمين وموظفين ، أحبببناك صغارا وشبانا وشيبا ، أحببناك أطفالا وآباءاً ، أولادا وبناتا ، حتى حروف اسمك اصبحت احب حروف الهجاء الينا ، كم كنت رائعا أيها اليوم الجميل وسيقى جمالك مصدر الهامٍ لنا في أعمالنا في موقعك الجديد في الأسبوع فذكراك الرائعة ستجعلك أكثر الأيام انتاجية وأكثرها ابداعا.
وداعا أيها اليوم الجميل ونتمنى لأخيك يوم السبت مستقبلا مشرقا بعد السنوات الشاقة التي عاشها في قلوب الطلبة والموظفين.

اضافه :
+ دراسة ابقاء الاجازة الاسبوعية دون تغيير افضل و تجربة ارامكو اكبر دليل !.
+ الامر الملكي يلقى ترحيبا واسعا
+ صورة المسج من هاتفي الجوال و صورة الاربعاء عمل للفنانة امل الريس .

ويبقى للقارئ سؤال قد تجيبه الايام القادمة .. ما الذي سيفرق معك في كل هذا ؟

~ بواسطة يزيد في يونيو 24, 2013.

6 تعليقات to “الاجازة تتبدل”

  1. الحدث بحد ذاته مثل إعادة إحياء مناسبه تمت من عمر مضى , و تأكيد بأن المتغيرات أصبحت واقعا ملموسا بعد ماكانت كقوس قزح تراه ولا تلمسه .

    نص ” رثاء الأربعاء ” كان موعد ظهوره إفتراضيا ب 2001 بداية شيخوخة الأربعاء لأسباب كانت غريبة بوقتها و أصبحت واقعا مطلوباً .

    انا مع القرار من أيام ظهوره كإشاعه , لأن أغلب الموظفين بالقطاع الخاص > و هم الأكثريه – بعضهم بيفقد جزء من طاقته لصالح ” دوام الخميس ” و باقي اليوم اللى لا يكفي للإيفاء بكامل المتطلبات المؤجله من أسبوع مضى كأقصر حد ما بين زحمة القياده أو متطلبات الأسرة بأنواعها أو بمجتمعه الخاص ليرجع منزله بصباح الجمعه اللى ممكن يلحقها و ممكن لأ ولا عزاء لصلاة الفجر >> هذا الكلام موجود بنسبة كبيره , غير سرقت وقت العمل بوسط الأسبوع لإنجاز المتطلبات الخاصه و المتراكمه سابقاً مما ينتج عنه تعطيل لمصالح الآخرين .

    بالقرار الحالى: يرجع الموظف منزله بيوم الخميس بعد دوام إعتيادي .. ينام .. يصحى بيوم الجمعه و على وقت صلاة الفجر ليبدأ إجازة كامله تستمر إلى صباح يوم الأحد يستطيع تقسيمها حسب إحتياجاته مع محافظته على طاقته و تركيزه إلى ليل يوم السبت إستعدادا ليوم الأحد .. يعنى بدل إجازة يوم و نص أصبحت يومين .. بالقليل .

    ثم .. بما أن أغلب ” المفاهيم ” قد تغيرت , فلماذ تقف على ” الأربعاء ”
    .. قطار التغير .. في بداياته

  2. 🙂 لردودك وقع خاص احبه .. خاصة اخر فقرة بالختام !

  3. أذكر يوم الاربعاء الذي نشرت فيه هذا العمل في المدونة كنت أترقب حضوره بعد أيام مثقلة بالمهام والواجبات , أحببت هذا الموضوع ليس فقط لأنه أخذني لذكريات هذا العمل بل لأن موضوعك سيبقى ليوثق أيام أحببناها وارتبطت بحياتنا وحياة أهالينا من قبلنا , أهنئك على الرصد المستمر مدونتك لاتزال ارشيف ذهبي لكل الذكريات والأحداث الجميلة والمؤثرة .
    شكراً لك يزيد وجعل الله كل أيامك فرح .

  4. عفوا 🙂 و جعل احساسك لكل ايامك اربعاء لا ينتهى !

  5. هو الحقيقة مش هتفرق كتير هتتأقلم يعني كنت اجزتي خميس وجمعة لمدة تلات سنين ومن ست شهور بقت فجاة جمعة وسبت اول شهر فضلت مش مستوعبة وبعدين الفرمطة الكونية قامت بواجب الطحن والتاقلم النفسي :)) بس ماعملتش وداع للاربع ويبدو ان شكله من وداعك بوم حميمي :))

    أجازة سعيدة متغيرة واهه الروتين ممل حتى :))

  6. 🙂 نهى .
    بس الاربعاء الرسالة مش مني .. وصلت لي مسج .. بس ما كدبش عليك كان للاربعاء معزة و من ايام المدرسة .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: