الحلقة الخامسة / ذكريات ..

لبعض الذكريات سطوة على النفس .. تبقى و ان مضت الاحداث و مر الوقت .. نعيشها كحقيقة معاشة .. نحيط ذاتنا بما يثيرها بداخلنا و يمنحنا عند استعادتها احساس عميق غامض .. يقف بين بوابات الحنين و حدود الحسرة و الألم !
و بعض الذكريات الاخرى التي تبقى بالروح تكون دافع لأن نرد معروف لشخص رحل عبر اهتمامنا بشخص يعرفه و يعد امتداد له .. و للذكريات ذاتها ثمالة كأس خمر حين نربطها بواقع جميل بدأنا نعيشه و نحاول أن نخلق له امتدادات و جذور لنسعد نفوسنا البائسة و المتعطشة لحب حرمت منه .. و ربما كانت هذه الذكريات اقرب لمنفضة تزيل غبار الحلم و تنثره بعيدا لنذكر واقع نعرفه جيدا و ندرك مدى عمق الحقيقة به و التي نعرف ابعادها و لا نتمكن من اخفائها على انفسنا أو الكذب عليها .
لهذه الذكريات وقع على النفس و تأثير على الاحداث و الايام الجديدة من حياتنا .. تؤثر في غدنا لكونها جزء منا و مرتبط بماضينا .. حلقة اخرى من مسلسل  ” القناع الزائف ” بطولة حسين فهمي ، ميرفت امين ، زيزي مصطفى ، ملك الجمل ، الطفل شريف صلاح الدين .
أضافة :
+ كنت احب المشهد الذي يحكي به عم ابراهيم للصغار قصة نبينا محمد عليه افضل الصلاة و التسليم ، كما كنت احب ذلك النهج في الاعمال الفنية القديمة سواء افلام أو مسلسلات قد تعلم و توجه بشكل غير مباشر لتحدث اضافة للمعلومات أو تغيير ايجابي في السلوك الانساني من حيث المظهر الشكلي أو طرق الحديث و الكلام أو عبر الاداء الحركي و التصرفات الصحيحة ، كنت احب شئ بها ربما لم انجح في وصفه تماما لكني كنت اراه يعد اضافة للعمل و المتلقي  و طريقة صحيحة لنقل الموروث الثقافي المشترك  لشعوب متعددة قد تربطها اشياء كثيرة عبر اللغة و الدين و العديد من المصالح المشتركة التي تحتاح توفر حد ادنى من الثقافة و اللغة المشتركة لاستمرار تلك الروابط و تدفقها تحت اي ظروف سياسية كانت او طارئة لا سيما انها تهدف الى التعزيز و الترابط لا الى التقسيم و التشتيت و التفكك أو تسعى الى اللهو السلبي محققة بذلك حد ادنى من تخدير العقل و اقصائه بعيدا بالاضافة الى اهدار الوقت و طاقات الانسان سواء الممثل او المشاهد و فيما لا يضيف الى كليهما انسانيا او فنيا شئ يذكر !

~ بواسطة يزيد في نوفمبر 19, 2013.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: