مخلل و شطه تايواني.

10apr2014

قمت بأعدادهم و كانت التجربة موفقة و الطريقة و لا أسهل ، هي وصفات قابلة للتبديل و التعديل كل حسب رغبته و ذوقه ، قد نخفف من درجة حرارة الشطة عبر استخدام نوع متوسط الحرارة ، و قد نضيف أو نبدل من كمية أو نوع الخضروات المستخدمة ، لكن صدقا قمت بتجربتها كما هي و أحببتها كما هي ، لذا أحببت أن اقدم لكم الوصفتين كما شاهدتهم .

المخلل :

استخدمت هنا نصف حبة كرنب دائرية كبيرة نظرا لعدم توفر نوع الكرنب المذكور في المنزل ، ايضا أوضح أن كمية الملح هنا و هي ملعقة طعام واحدة ، ستتلاشى مع الماء الذي يخرج من الكرنب و سوف نستغنى عنه أثناء أعداده و هذا التوضيح لمرضى ارتفاع ضغط الدم ، كما أذكر أن الخل يختلف تماما عن الملح و يعد علاج للضغط لا مسبب له  .
أحببت فكرة اضافة شرائح الزنجبيل للوصفة ، لا لفوائده فحسب بل لأنه منحها بعض الأختلاف و النكهة اللذيذة ، كما قلل من حدة الثوم الذي غمرته منذ البدء  بملعقة طعام من زيت الزيتون ريثما ننتهي من تحضير ما يلزم لهذه الوصفة البسيطة ، و التي بالامكان أكلها في اليوم التالي أو آخر النهار ، و بالأمكان حفظها بالثلاجة لوقت أطول ، هذا ان بقيت و لم ننهيها سريعا !

+ اضيف ايضا روابط عن فوائد الثوم  و الخل في أمراض أرتفاع ضغط الدم : جريدة الرياض ،  uams ، live strong .

الشطة :

ادهشتني طريقة طهي الشطة هنا و هي تتم عبر سكب الزيت المغلي فوق المقادير فحسب !
في هذه الوصفة  استخدمت قدر يتحمل حرارة الزيت و خلطت به المكونات معا ، و مقلاة  لتسخين الزيت الذي يجب سكبه بالتدريج و بهدوء ، كي لا ينسكب للخارج فتتسخ ثيابك أو يتلوث المكان .
المعيار في هذه الوصفة  يعتمد على الموازنة بين كمية الاشياء لا على وحدة القياس ، فكمية زيت الذرة النباتي لا بد ان تساوي كمية الشطة المطحونة ، و بنصف المعيار المستخدم نزن الصويا أو  زيت السمسم ، اما الزنجبيل المبشور و الثوم و الملح و السكر فهي أمر حسب الذوق و الرغبة و دون أفراط .
من المهم أن لا ننسى رشة قليلة جدا من النشا و ذلك لجعل الخليط اكثر سمكا بعض الشئ ، اوضح أني قمت بهذه الوصفة لاول مره على سبيل التجربة ، لذا  استخدمت معيار صغير و هو  نصف الكوب و ربع الكوب ، لذا وجب علي بعدها تقليل كمية الملح و السكر ، اذكر أن السكر يضاف عادة لا للتحليه بل لموازنه الطعم و للتقليل من قوة حرارة الشطة و نفس الشئ بالنسبة للدهون فهي تضاف هنا للسبب ذاته .

+ كيف أخفف من حرارة الشطة في طبخة ما ؟ .. الجواب .

ختاما جزيل الشكر لـ  TaiwanCooking
على رفع الفيديو .

~ بواسطة يزيد في أبريل 10, 2014.

4 تعليقات to “مخلل و شطه تايواني.”

  1. رائعة ^_^

  2. تسلم يدك.. مدونتك مزار مُريح في صخب النت.

  3. ليتك تشرح بتفصيل أكثر (كتابيًا) بدلًا من الفيديو ؛)

  4. شكرا عبدالله .

    الله يسلمك ميم .. يسعدني ان اشرح لك ما لم يكن واضح لك في الفيديو الذي تصورت بان وجوده كصوت وصوره سوف يسهل لمن يرغب باعدادها اكثر من الكتابه 🙂 .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: