هدية الاميرة عفت

15may2014ahj

هذا الرداء السعودي الذي ترتديه هذه السيدة ، هو أهداء من الأميرة عفت زوجة الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز و ذلك قبل توليه الملك ، قدمته لها في أوئل الأربعينات الميلاديه ، حين كان الأمير لم يزل نائبا عاما للملك عبدالعزيز في الحجاز و وزيرا للخارجية و رئيسا لمجلس الشورى .
أتت السيدة من مصر لأداء فريضة الحج ، بعد أن أتمت شعائرها زارت الأميرة عفت لأول مرة ، في ذلك اليوم  أبدت أعجابها بالثوب السعودي التقليدي حين رأت أحدى الأميرات الصغيرات ترتديه بعد عودتها من زيارة لجدها جلالة الملك عبدالعزيز .
دعتها الأميرة مرة أخرى و أستقبلتها وهي ترتدي الزي الوطني التقليدي ، في تلك الزيارة قدمت لها الهدية التي سعدت بها و أرتدتها حين عادت لموطنها أمام عدسة مصور مجلة  ” الأثنين و الحياة ” المصرية .
نـُشرت الصورة في عدد ٢٥ يناير ١٩٤٣ ميلاديه في صفحة كاملة ، مع حوار قصير تطرق الحديث به إلى هذا الثوب التراثي المصنوع من الحرير ، المشغول بالذهب شغلا دقيقا و المزين بقطع من الذهب تساوي وحدها ثروة .
هذا اللقاء تم قبل ٧١ عاما في باخرة نيلية بالقرب من كوبري الزمالك ، حيث كانت تقيم هذه السيدة مع زوجها عمر فتحي باشا ، أجرى الصحفي الحديث بمناسبة عودتها هي وزوجها من الحج ، للأطلاع على الحوار كاملا أو حفظه أضغط هنا ، قرأة ممتعه و يوم سعيد  .

أضافة :
+ لمعرفة المزيد عن الأميرة عفت بنت محمد آل سعود بالامكان تحميل هذا الكتاب الصادر عن مدرسة ” دار الحنان ” في جده ، مع جزيل الشكر لموقع عربيات و للسيدة رانية سليمان سلامة .

+ أشتريت المجلة من مزاد للأشياء القديمة ، قمت بالمسح الضوئي للصورة و اللقاء لأضافتهما هنا .

~ بواسطة يزيد في مايو 15, 2014.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: