بوم شاكا لاااكا

25nov2014a

البارحة مضيت سريعا دون أن أحي صغيرا أحبه اثناء وقوفه ، عدت للأتصال به لاحقا عبر هاتف والدته للأعتذار منه ، كنت احدثه و لا يتفاعل ، فقط يردد عبارة بدت لي مألوفه : ” بوم شاكا لااااكا ” !
هذه العبارة لم تكن غريبه البته و شعرت أنها مرتبط بماضي أعرفه لكن لا أتبين ادنى ملامح له ، كما استوقفني أنه طفل لم يكمل في الحياة بضع سنين  و يردد لنا اليوم عبارة  قيلت في وقت لم يلحق عليه و أيضا لا اذكر متى كان تماما !
بعد استفسار منه أخبرنا أنه تعلمها من صديق له ،  و بأنهما جعلا من هذه العبارة شيئا سريا لا يعرفه أحد سواهما ، و أن صديقه هذا عرفها بدوره من قريبة تكبرة بسنوات و رددتها له و هي تلعب معه ، عندها أستشفيت أنها قد تكون تنتمي لجيل مرتبط بالفترة الزمنيه التي ولدت بها الأغنيه .
أغلقت الهاتف و اتصلت بأخي لسؤاله ، فقال هي بالتأكيد مرتبطه بمرحلة التسعينات الميلاديه لكونه يذكرها أيضا ، ترك الهاتف و سأل زوجته بالجوار فبدأت البحث في الانترنت على أن يخبروني لاحقا ،  أغلقت الهاتف و ما هي الا دقائق حتى وصلت الصورة  أعلاه و هي تحمل أسم المغني و أسم الأغنيه التي أحتلت عام ١٩٩٣ ميلاديه المرتبة الخامسة بقائمة الأسطوانات المنفرده في بريطانيا ،  ليتم تصديرها بعدها فتنتشر بالولايات المتحدة و فرنسا و باقي الدول المحيطه ، أيضا الفيديو الذي تم تصويره حصل عام ١٩٩٤ على جائزة ” الريجي ” بحفل توزيع الجوائز الموسيقيه الخاص بذوي البشرة السمراء ، كما أستخدمت موسيقاه كخلفيه لحنيه لأكثر من ٧٠ اعلان تلفزيوني على مستوى العالم ، و وظف في العديد من الأفلام السينمائيه و صدر منه نسخ أخرى بلغات مختلفه .
هي أغنيه لم أحبها بشكل مباشر و أرتبط بها لكنها مرتبطة لدي ببداية المحطات الفضائيه ، و وجود الرسيفر في الغرف ، و مشاهدة القنوات الغنائيه الأجنبيه ، فهل يتذكرها أحد منكم أو أستعادت ذاكرته شيئا من تلك الفترة !؟

~ بواسطة يزيد في نوفمبر 25, 2014.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: