شوربة الرمان و كيك التمر

16dec2014b2

أستيقظت مبكرا و للدقه بعد منتصف الليل بقليل ، شعرت ببعض الأرق و هربا من التفكير قررت أن امضي النهار في الطهي ، لذا أخرجت من مفضلتي بعض الوصفات المتراكمة للبحث عن شئ أشتهيه ، بالاضافة الى سؤال روح صديقه عن وصفة كيك  تحدثت عنها و بقيت ببالي و الآن إلى التفاصيل .

شوربة الرمان ، وجدت الوصفة في هذا الفيديو ، قمت بأعدادها فكانت وجبة متكاملة تناولتها وقت الغداء ، أخذت بعض الوقت لكنها تستحق التجربة لوجود نكهة جديده و طعم مختلف .
جذور الوصفة فارسيه ، بها نستخدم حبوب ثمرة الرمان و دبس الرمان الحامض ، اضافة الى اللحم المفروم الذي نقوم بحمسه على حده مع قطعه من البصل جيدا لنتخلص من الدهون التي به ، و نتبله بالفلفل الأسود و الملح و الكركم في البدء عند طهي البصلة .
استخدمنا بها الماش الأصفر و هو أصغر من الحمص و اكبر من العدس ، و الرز البسمتي الأبيض و البنجر ، و باقات متنوعه من الكزبرة و النعناع الطازج و البقدونس ، بالامكان وضع الأضافات التي تناسبك و استبعاد ما لا تحب لكون الوصفة مرنه و قابلة للتجديد لمن يحب ذلك .
أوضح باني أستبعدت البهار الأخير لعدم وجوده لدي او معرفتي به ، كما اضفت بعض البهارت التي أحب و القليل من الفلفل الحار ، للمزيد عن الوصفة الأصليه شاهد الفيديو أعلاه .

16dec2014b1
كيك التمر اللذيذ و الصحي ، كان طعمه طري و شرائح اللوز المقرمشه فوقه لذيذه ،  لم يكن به سكر أو حليب أو بيض أو زيت ، فقط أربع عناصر فحسب ، كوب كبير من القهوة السوداء و كوب ممتلئ من الدقيق ( المضاف اليه الملح و البيكنغ بودر ) ذو التخمير الذاتي ، و ٣٦٥ غرام من التمر و كمية من شرائح اللوز النحيفه .
هنا أستخدمت الدقيق الأسمر عوضا عن الأبيض ، و اضفت الملح و البيكنغ بودر لعدم وجود الدقيق ذو التخمير الذاتي لدي ، كما استخدمت نوعين من التمر أحبهم و كانت النتيجه مرضيه جدا و ذكرني قليلا بأكلة ” سد الحنك ” المصريه مع عدم التشابه في الوقت ذاته !
كانت هذه الساعات التي أمضيتها اليوم في محاولتي للبعد عن التفكير أو القلق ، وقت ربما شاركني به دون تخطيط بعض أخوتي أو العاملين بالمنزل ، و به لم يتوقف ذهني عن الانشغال بشكل تام .
ختاما كل ما اتمناه أن يبقى الأشخاص الذين نحبهم بخير ليستمر وجودهم بحياتنا ، فالحياة في احيان كثيره قد تفرق و بنسبة كبيره على الصعيد الشخصي بسبب قدوم شخص أو رحيله ، دمتم بخير و بالهناء و العافيه .

~ بواسطة يزيد في ديسمبر 16, 2014.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: