قبل العاصفة ..

27jan2015

يصطفون في طوابير كالنمل الصغير الذي يعبئ مئونته قبل هبوب العاصفة الثلجية ، داخل السوبر ماركت وفي المحلات التجاريه يتحركون سريعا ، فغدا و بعده تتعطل حركة المواصلات في المدينه لسوء الطقس .
قد ينتهز البعض هذا الغياب ليمضي بعض الوقت مع أسرته أو للنوم ، و البعض يدرك أن عواصفه الداخليه عند الجلوس في وقت كهذا ستعثو براسه ، و تتراكم الذكريات بأعماقه ككرات الثلج و تكبر .
هذه المشاعر قد تعصف بكل شي ، توقف التفكير المنطقي و السليم و تضعه جانبا ، احساسنا بأننا اذكياء أو أقل ذكاء أفكار قد تسيطر على سلوكنا ، فنتكشف رغم كل ما نملكه من صفات و نتعرى ، نسقط ككتل الثلج من السقف القرميدي الأحمر و دون أن يشعر بنا أحد !
نحتاج للدفء دائما ، و قد نعتاد على الصمت و الوحده ، لكن ما يحدث عند أكتشاف الصوت و الآخر يجعلنا نتعب في درب العوده  و يصبح الصقيع الذي يحيطنا أشد بروده و أكثر حدة و قسوه .
من منا يتحدى الطبيعه ، و بالذات طبيعته ؟
هل من يحب حقاً أو يعنيه الطرف الآخر يفعل ذلك ، و تغيرنا لأي مدى يستمر أم أنه كي يستمر لا بد ان يأتي من تفكير و قناعه ، و في لعبة الأستراتيجيات هل كل أستراتيجيه تصدق و هل كل الأشخاص يستحقوا أن نعاملهم بنفس الأسلوب و الطريقه  !
و ما فكرة بحثنا عن الجودة  ان كنا منذ البدء سنتعامل معها بطريقة تشابه تعاملنا مع كل ما مر بنا و نمتلكه دون مراعاة أو تمييز لهذه الخامة أو تلك ، في مهرجان العلاقات الأنسانيه تفكر ، هل كنت المهرج أم المتفرج أم المتذاكي ، هل كنت حقا طفلا ، أم جسدا بلا قلب ، يتعامل مع الآخرين و كأنهم دمى يخرجها متى ما أراد من صندوق لعبه ، ليعبث معها قليلا ثم يعيدها للصندوق المظلم ، دون أن يعنيه الهواء الذي تحتاج أن تتنفسه أو مدى رغبتها بالبقاء و أحتياجها له في هذه اللحظه او تلك  !
هو قد يتجاوز الأدبيات المهمة و التي تبدو صغيره مكتفيا بقناعته دون اعتذار أو تبرير .
فلا ضير لقلب قد تحطم أن تسقط منه في هذه اللحظة أو تلك  قطعه اخيره ..
لذا احيانا و في منتصف حيرتنا ، قد نكتفي بالوقوف خلف زجاج بارد ، نرقب تساقط الثلج  و هو يغطي امتداد أخضر و يدفن زهور جميله .
غدا يوم عاصف و كذلك اليوم الذي يليه ، و في خضم هذه العواصف هناك شئ نشعر به و شئ نخفيه !

~ بواسطة يزيد في يناير 27, 2015.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: