أمام الطائرة

9feb2015

وضعت الحقائب على المسار الخاص بها ، لتسبقنا ثيابنا في ركوب الطائرة ، و بقيت الحيرة و الانتظار و الترقب و محاولات الفهم و اعادة التفكير و التردد و الفتور و مشاعر كثيره عديده داخل نفوسنا .
تلك الأنفس التي لا تملك الكثير حقا مما تملكه و التي تخسر في كل مره تربح بها و تربح في الوقت ذاته !
فكم من مرة ربحنا كرامتنا و خسرنا ارواح عديده ، و كم من مره خسرناها و للدقه قامرنا بها لكي نربح انسان نحبه و عدنا بيد خاليه .
تظل مسألة الربح و الخسارة في حياة كل منا نسبيه ، و كذلك اهمية الاشياء و الناس في حياتنا تبقى امر نسبي ، حتى فهم الحياة في احيان كثيرة قد يكون غير موفق ، لا سيما ان حاولنا قولبة أغلب ما يحيطنا و اتبعنا استراتيجيات كتبت لنا أو رسمت و لم تضع في حسبانها اختلاف هذا الوضع عن ذاك أو ذلك الشخص عن هذا .
هي الساحة الرماديه ذاتها ، مبتلة بقطرات مطر انهمرت و بدأت بالجفاف ، على الارض اللامعة قليلا تقف طائرة مليئة بالمقاعد الخالية التي ستمتلئ لتصبح فارغه من جديد و تنتظر غرباء آخرين ، و في كل رحلة يتغير الملاحين و الطيار في نوبات متبدله و يركبون طائرات مختلفه كل مره .
لكن السماء هي ذاتها مهما تبدل الطقس و تغيرت أحوالها ،  و برودة الريح تخف و تقوى لكن تظل هي ، و المدى المفتوح يعيش كما هو منذ بدء الدنيا و يبقى محملا باحتمالات لا تنتهى دائما .
هي الايام تجمعنا ثم تمحينا بالتدريج من هذه المدن و هذه الطائرات و من الحياة بعد تنازلي لا نحسب تكاته لكي نعيش ، و كما تبقى الثياب مختبئة في حقائبنا تبقى و جوه عديده و ارواح عرفنها في ذاكرتنا محفوظة بكافة تفاصيلها ، و صدى كلماتهم رغم غياب اصواتهم لم يزل يرن في اعماقنا المتعبة حينا من مشاعرنا و المتعبة منهم احيانا .
لاصوات رغبنا بسماعها و لم نفعل .. للحظات لن تتكرر .. لاحساس فريد لمع كنجمة بعيده أضائت عمر كامل و أفلت سريعا .. لاحساس يرتعش كلهب شمعة .. لطائرة ستبتلعني لسبع ساعات .. للسماء .. لسحاب عابر .. للحياة .. أكتب سطوري هذه !

~ بواسطة يزيد في فبراير 9, 2015.

6 تعليقات to “أمام الطائرة”

  1. الله يرحمها .. توصلون بالسلامه❤️

  2. ” .. للحظات لن تتكرر .. لاحساس فريد لمع كنجمة بعيده أضائت عمر كامل و أفلت سريعا “. جميل ومؤثر

  3. انت رائع في نسج الكلمات. بالسلامة تصل، صديقي.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: