انحرافات منتصف الليل

12apr2015

في هذا المساء و بالتحديد في تمام الثانية عشر مساء قررت أن انحرف عن مسار وضعته لنفسي و كسر الحمية التي كسرت خلال الاسابيع الماضيه بشكل ملتوي لتكسر بشكل واضح .
قررت أن أكسرها كسر جلي لا تحايل فيه و لا كذب على الذات ، كسر يبتعد عن جمل مثل ” لقمة قليله من هذا الشئ .. قطعة بسيطة من ذلك الشئ ” ، بل هي انحراف واضح عن المسار و بدون أقنعه .
قررت أن أطهو صينية ” معكرونة بالجبن ” مع أنها ليست طبقي المفضل !
اخترتها أن تكون معكرونه صغيره لتؤكل بالملعقة بعد خروجها من الفرن بوقت على الاقل عشر دقائق لتهدأ قليلا ، ربما لم اجد النوع الذي كنت اريده و الموجود في الوصفة التي شاهدت لكن هذا لم يثني رغبتي في الانحراف ، لكني بحثت قبل ان افسد الحمية على وصفة تستحق ذلك و تقترب مما اتخيله و اشتهيه فتجنبت الوصفات الأمريكيه المضاف لها البيض و انجذب لهذه لوجود بعض البهارات بها  .
ايضا لم اجد في مطبخي انواع الجبن المذكورة و مع هذا أكملت و أستخدمت المتوفر ، بنفس الكمية المطلوبة ، و كان  ما لدي شيدر كرافت المعلبة في علب زرقاء اسطوانية ، بالاضافة للجبن السويسري الشرائح الشبيه بالأفلام الكرتون بعد تقطيعه ، و قطع من جبن آخر وجدته في الثلاجة أيضا .
حتى فتات الخبز لم يكن لدي ، لذا قمت بطحن بسكوت ” دايجست ” في آلة طحن و استخدمته فأعطي نكهة مختلفة مكرملة بعض الشئ لا تخلو من طعم سكري خفيف لا يؤثر في الطبق ككل لكونها طبقة ترش على الوجه فحسب .
عنصر الجذب بالطبخة كان بالنسبة لي الدسامة التي بها ، فهي تمثل كل ما هو مرفوض في أي حمية و كنت احتاج هذا الاتجاه اليوم نفسيا و بقوة ، بي رغبة لكسر القانون و التحرر من قيود وضعتها لنفسي ، و للأمانة استمتعت بذلك تماما لكوني عدت لشئ ألفته و بشكل واضح ، كما يعود المنقطع عن التدخين لسيجارته أو المدمن لمخدره أو الحبيب لمعشوقته .

إليكم المقادير إن رغبتم ببعض الأنحراف :

٥٠٠ غرام ( ١ باوند ) معكرونه جافه و هي عادة تعبئ بهذه الكمية ، اخترت النوعية المتواجده و كانت الاسطوانية الصغيرة جدا .
اربعة اكواب من الجبن المبشور .
ربع كوب من الزبده .
ربع كوب من الدقيق الابيض .
ربع ملعقة شاي من الزعتر البري او اي اعشاب عطريه مجففه او مطحونه تفضلونها .
ربع ملعقة شاي من البابريكا او فلفل الكيان او اي شطة بودرة معتدلة الحرارة لتعطي لمسة مختلفه .
اقل من ربع ملعقة شاي فلفل ابيض مطحون .
ربع ملعقة شاي صلصة ورشستير المستخدمه للاستيك غالبا .
ملعقة طعام ملح و الكمية تستحق هذا .
رشة من جوزة الطيب .
ثلاثة اكواب من الحليب تفصل كوب ثم كوبين .
نصف كوب من فتات الخبز مخلوط مع ملعقة طعام من الزبد الذائب .

الأداوت و ما سوف نستخدم :
إناء لطهي المكرونه وخلط جزء من الصلصة بها لاحقا قبل صبها في الصينيه ، صينية ، و قدر اخر صغير يتسع لثلاثة اكواب من الحليب مع مضرب للخفق و ملاعق وحدات القياس .
الفرن يوضع على درجة حرارة ٤٠٠ فهرنهايت و سوف توضع به لمدة ٢٠ دقيقه حتى يتلون السطح فأغلب المكونات مطهيه ، اما العيون فسوف نستخدم اثنين واحده بها اناء للماء الساخن كي نسلق المكرونه و الاخر لاعداد الصوص الابيض .
الطريقة و التفاصيل كما في الفيديو اعلاه ، هي قابلة للاضافة او التعديل ، مثلا استخدمت هنا حليب قليل الدسم لعدم وجود كامل الدسم لدي و هكذا ، احببتها بعد ان تذوقتها و هدأ احساس معين لدي و تجنبت ان اندم ، لمعرفتي بأن هناك دائما يوم جديد و بأني استمتعت في هذه اللحظة فحسب و أن ما حدث سلوك انساني بحت !

12apr2015b

ملاحظات :
+ من الافضل وضع الصينية في صينيه أخرى كالتي نخبز بها البسكوت ، لأن الجبن في الفرن أصبح في الأوقات الأخيرة كالحمم في البركان يقذف هنا و هناك .
هذه الصينيه الاخرى سوف تساعدنا كي لا يتسخ الفرن و لاحقا يصبح أسهل عند التنظيف .

~ بواسطة يزيد في أبريل 12, 2015.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: