مسكين

احيانا قد ننظر للأخر بعيون يملؤها شعور ما ، و نردد صمتا بداخلنا : ” مسكين ! ” .
نحدث ذاتنا ” هو لا يعي ما خسر ، هو لا يفهم ما نقوله ، هو لا يعي أبعاد سلوكه ، هو لم يُقيمنا بالشكل المناسب ، هو اخطأ في حقنا حين ظن ذلك ، هو .. و هو .. و هو .. ” .
دون أن نتوقف بأنصاف لرؤية المشهد بوضوح ، يُصبح كل منا لوهلة ” أبو مرعي ” ، يملؤنا الإعتداد بالذات و تسكننا العلة !
هذا الخاطر عبر بذهني و أنا أشاهد هذه الأغنية الصغيرة التي أحب ، و تذكرت مثلا كانت تردده اختى الصغرى ملياً حين تعلمته ، مثلا يُضرب فيمن يُعير الآخرين بعيب فيه ، يلقي عيبه عليهم و يتهمهم ، مخرجاً ذاته منه و كل شئ به يوشي بأنه يعتريه ، كان المثل يقول ” ” رمتني بدائها و أنسلت ” !
هذا العمل من غناء الرقيقة جورجيت صايغ و الفنان الكبير وديع الصافي الذي قام بدور ” أبو مرعي ” ، مشاهدة ممتعة و عيد سعيد .

~ بواسطة يزيد في يوليو 18, 2015.

2 تعليقان to “مسكين”

  1. ضحكت و تذكرت المثل 😀

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: