لمحبي فيروز و الأخوين رحباني .

23sep2015a

صدرت مجلة ” العربي ” لهذا الشهر و هي تحمل في طياتها اكثر من عشرين صفحة حول الفنانة فيروز و الأخوين رحباني ( عاصي و منصور ) .
أشتريت هذا العدد دون تخطيط ، كنت أسير على الرصيف صباحا فوجدت نسخة واحدة تطل من باب أحد البقالات العربية في لندن ، تجاوزت المحل ثم  بعد تفكير سريع عدت لها !
استوقفني ايضا غلاف هذا العدد الممتد كصورة واحده من الغلاف للغلاف ، و ربما هذه اول مرة تقوم بها المجلة بهذا الأمر – حسب مشاهدتي المحدودة – لكني أحببت الفكرة .

23sep2014b

أستمتعت بقراءة هذا الموضوع المطول عن التجربة الرحبانية و فيروز ، اكتشفت بعض معلومات جديدة ، و اثر بي بعض الحديث عن طفولة عاصي و منصور و فيروز ، فكل منهم كان غافلا ببرائته و لا يعلم ما الأقدار تخطط له و لا ما هو المجد الذي ينتظره ، كلاهما تأثر بالطبيعة و بما يحيطه ، و كلاهما كان يكبر و يتكون لدور كُتب له .
كما تطرق الحديث عن الفنان زياد و تجربته مع السيدة فيروز و الحديث بإيجاز عن الفنان المميز الياس الرحباني ، شارك في كتابته بعض من أناس كانوا يعرفونهم ، و يحيطونهم ، و يحتكون بهم عن قرب .
ختاما هو ” عدد ” أعد لمحبي فيروز و الأخوين ، أو لمن لم يعرف تجربتهم بشكل كافي رغم معرفته بهم ، أو لمن هو في طور التعرف بهم و لم يزل للتو يستكشف عالمهم الموسيقي .

23sep2015c

~ بواسطة يزيد في سبتمبر 23, 2015.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: