تعارف صباح و فريد

هنا مشهد تتحدث به الراحلة صباح عن بدء تعارفها بالراحل فريد الاطرش .
به أحببت صدقها، و وضوحها ، و ثقتها بنفسها ، و حرصها على الادلاء بشهادة ” حق ” للتاريخ ، و كيف تعارفا أول مره ، و ما رأيه بصوتها .
استوقفني ما حدث ” بالواقع ” و بالتحديد وجوده كموسيقار ، و طلبها ممن يعرفه أن يسمع صوتها لاعطائها رأيه ، و ذلك لكونه ذكرني ” بمشهد ” قديم جمعهما معاً في فيلم ” ازاي انساك ” .
حيث مثلت دور فتاة تود أن تدخل عالم الغناء ، بينما هو موسيقار شهير ، يجلس أمامها على المقعد ، في حفل منزلي ، للأستماع لها ، و قد غنت له في ذلك المقطع أغنيتها التي أحب ” أحبك ياني ” .
لوهلة شعرت و أنا أشاهد أن الحياة هي الحياة ، تدور كحجر ” الرحا ” ، و كل منا بذرة بها ، بعضنا قد يمنح قمحاً ، و بعضنا يُطحن فحسب ، و بعض آخر لا يطحن سوى في نفسه ، و يمضي به العمر دون أن يُعجن ، أو يُخبز ، أو يُشرب أو يفيد ، و يحيا كحبة ” بن ” منسيه تجف و لم يشعر بوجودها أحد !
هنا أحببت صفاء الأنفس في ذلك الزمن ، فحين عبر عن رأي ” غير ايجابي ” في صوتها بالبدء ، لم يدفعها ذلك لأخذ موقف منه ، و حين طلبها للتمثيل معه موضحا أن صوتها ” ماشي حاله ” ذهبت و لم تتحسس ، و مع الأيام بات لهما معاً باقة من اجمل الاغاني التي رددها الجميع و كان لهم في العمر و الحياة ” عشرة ” عمر ، و جيرة منزل ، و ذكريات لا تنسى .
أضيف هذا اللقاء القصير الذي تم تصويره في بيت الموسيقار، و للدقه داخل ” صالونه الشرقي ” أمام النافورة التي كانت تتوسط الجلسة و شهدت أغلب سهراته و أستمعت لصوته و للكثير من ألحانه .
هنا حوار أجرته معها المذيعة المصرية ” احلام شلبي ” في سهرة خاصة ، بثها التلفزيون المصري عن الفنان الراحل بالثمانينات الميلاديه ، و انتشرت في اسواق الفيديو بالسعوديه و الخليج العربي في ذلك الوقت .
حفظ الله جميع بلداننا و ادام الخير بها و أعاد الله الأيام الجميلة في عمرنا و عوضنا بأيام أجمل .

4nov2015cc
اضافه :
+ كان اللقاء مع فريد تقريبا بمنتصف الاربعينيات الميلاديه ، و في ذلك العام طلبت المنتجة السينمائية – اللبنانية الأصل – اسيا داغر من وكيلها في لبنان ” قيصر يونس ” أن يبحث عن فتاة لتنافس بها ” نور الهدى ” التي حققت نجاح كبير ،  فكانت جانيت فغالي التي وقعت عقد لثلاث افلام دفعة واحده و بات اسمها ” صباح ” .

~ بواسطة يزيد في نوفمبر 4, 2015.

3 تعليقات to “تعارف صباح و فريد”

  1. اخ يزيد صباح الخير ياليت تزودني بأيميل خاص لك ﻵرسل لك بعض المستندات الفنيه ولنثري النقاش بمواضيعك المشوقه تحياتي وهل أنت مقيم بلبنان ﻻن حدسي يرشدني لذلك

    • اخي الحبيب حسن ..
      انا من السعوديه و مقيم بالرياض و اعد كل العالم وطني !
      لمراسلتي بامكانك ذلك من العامود الجانبي .. و النقاش بات ثري من اول حرف كتبته لي .
      شكرا لك و دمت بخير دائما .

    • وصباح النور و السرور 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: