” هوب هوب ” .. عدوي الوهمي!

15dec2015kk

لنحارب ” هوب هوب ” .. و نقتله !
لكن كيف نصل له و هو يشبه سلوك جماعات منحرفة ليس لها دولة تتبع لها أو أسرة تحاسب عن سلوكها !
و كيف تدخل اسرتي ” المحدودة الدخل ”  في شراكة مع سكان حي “آخرين” ، قيل أن بعضهم من يربي “هوب هوب” و يغذيه و يستفيد من وراءه !؟
أحيانا أفكر و أنا مستلقي في غرفتي بين لعبي أن ” هوب هوب ”  صناعة “حي آخر” و اداة تستخدم لأستنزاف ميزانيات الأحياء و طاقات شبابها ، و في محاربتها استنزاف آخر لنا، و تجفيف لمنابعنا ، و كل ما يحزنني أن “أبي” مرض و أخي الأكبر يعاني من “اضطراب ما”  و أشعر بأنه قد أرخص بنا .
نهضت لتخبئة “حصالتي الصغيرة ” التي أعلم بأن ما بها لا يكفي لشراء وجبة عشاء لسكان بيتنا ، و مع هذا و رغم عمري الصغير ، و عدم فهمي أو اطلاعي أحاول حماية “نفسي” دون أن أفكر بالبقية أو الآخرين !
الليل بات طويل في هذا الحي ، و منذ آخر غروب للشمس غدا شروقها شبه مستحيل ، أمر على الأراضي القاحلة في اوقات سيري للمدرسة ، فأجد بعضها لا ينبت به شجراً او ثمر ، و افكر كيف للسيارات التي تحمل لنا الغذاء من القرى البعيدة أن تصل في هذا الظلام ، هي تصل اليوم بصعوبة أكبر من الأمس ، و لا أعلم إن كان في الغد البعيد سيصبح لها وصول !
قطاع الطريق توزعوا ، بين مجفف لينابيع النهر ، و بين سكان “حي آخر” يملكون صحيفة الحي و يبثون عبرها أخبار “هوب هوب” التي تخيفنا ، و لكن للأمانة لم أسمع صوت “هوب هوب” في بيتي ، كل ما سمعته صوت “كلاب عابرة” كالتي تعبر في الاماكن الأخرى ، في أماكن أبعد كان له أثر ، يطعمونه و يشترون له “الأسلحة” و يرخصون لأجله الزيت و السكر .
قيل أن له اكثر من يد ، و له جيوش تدافع لأجله ، و هو عبارة عن حاكم بلا عرش ، له دولة بلا حدود ، كل من ينضم لها ، يعتزل حياتنا العادية و في الصمت “يغتني” أو “يموت” !
“هوب هوب” .. هو عدونا الذي تتحدث عنه الناس و صحف المدينة ، و لكني ارى في العيون الحزينة قصة اخرى ، فهذه العيون القلقة على ابنائها ،  تدرك بأن “هوب هوب” لم يكن يوماً عدونا الحقيقي ، و من خطط لوجوده و زرعه في عالمنا هو العدو الأكبر لنا ، كما أن الشفاه المحترفة للصمت قد تخدعك بسكوتها لكنها في الظلمة تدعو دعاء المظلوم و حتما سيستجاب !
تغطيت و أنا أضم “دميتي” الصغيرة و أحلم بحياة اخرى بها أجد ذاتي التي أعرف و أشياء كثيرة ، و أحلم بنوم طويل يأتي و في أقرب وقت !

~ بواسطة يزيد في ديسمبر 15, 2015.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: