لا تفكر بشي …

15jun2016aa

البداية المتوترة في اللحن ، ثم تتبعها نغمة تروى مأساة ” الليالي العربية ” ، تليها نغمات مليئة بشجن ماضي احببناه ، و تسرب من بين ايدينا كالماء و الرمال الناعمة .
هنا ” انسانة ” تدعو من تشتاق له ، و ربما من تخافه ، تردد كلمة واحده هي ” اجتاح ” ، تدعوه لأن يحتل ، يهلك ، يستأصل ، يغزو ، يعوث في كل الاماكن ، مررددة بصوت هادئ ، فقد الهلع ، و تجاوز خوفه  -لكونه مر بأحداث لم تعد تبقي خوفاً آخر – بأنها غير مكترثة إن حدث بها سوء ما ، فلا سوء أكثر مما يحيطها ، المهم أن يجتاح و يأتي .
تحكي له عن ما يدور ، تفسر له سبب تلك المعارك القائمة بين الأشباح ، كل منهم تسلح جاعلاً من دينه حجة ، محولاً طائفته لجيش، تحدثه عن كتائب الإعدام التي تقتل من يفر بحياديه و لا يود أن يحارب معهم ، إنها الحروب التي لم يدعو لها الانبياء و أستخدمت اسمائهم فيها.
تدعوه أن يأتي ليطهرها مما ألم بها ، تطالبه أن يُذكرها بذاتها ، فقد انستها الأحداث من هي ، بدلتها للحد الذي لم تعد به تحلم أو تنتظر الغد ،  أصبحت ترى أن العمر كله بات ” لحظة ” و هي قابلة للانتهاء في أي لحظة !

هي أغنية ” اجتاج ” بصوت  أميمة الخليل في أول ألبوم اشتريته لها ، تغني مارسيل خليفة ، بشعر أسود و وجه حقيقي و روح كانت مختلفة عن كل ما هو سائد في تلك الفترة ، تغني ألمها ، رؤيتها ، ذكريات الحب و الرسائل ، تغني حرب مشتعلة  لا ترغب بالانطفاء ، استخدموا بها كل شئ ، و ارخصوا كل شئ ، حتى طهارة الدين و دماء الأبرياء .

15jun2016aasdddsd

هو ألبوم اشتريته في عام ١٩٩٤ ميلاديه ، من محلات “ميوزك ماستر” في عمارة مشاعل الرياض ، أمام اسواق “سروات” و “بلاد الألعاب” ، استوقفني به اختلاف المفردات و الأفكار ، أحببت هذه الأغنية و أغنية ” و قلت بكتبلك ” التي شعرت بها ببراءة ما ، كما احببت يومها البداية الموسيقية في اغنية ” الكمانجات ” التي تبكي على الأندلس ، و كذبت في أغنية ” ديمة ” حيث اهديتها لطفلة احبها و اخبرتها  بأني قد أعددت هذه الأغنية خصيصا لها – ثم صارحتها في نفس اليوم – و تأثرت كثيرا !

هي الحروب تنتهي مهما استمرت ، لكنها تخلف شيئا ما ، بها يتقاسم الغالب و المغلوب طعم الهزيمة ، فلا نصر حقيقي هنا ، هي الأيام تتبدل و تبدل الاشياء ، اميمة صبغت شعرها ،  محل الاسطوانات أغلق ابوابه ، و ذلك المبني بات مهجوراً ، و طرق كثيرة سرت عليها و تجولت بها ، لم تزل باقية ، لكنها لم تعد تشبه انفسها .

~ بواسطة يزيد في يناير 15, 2016.

2 تعليقان to “لا تفكر بشي …”

  1. تحياتي لك يايزيد واسجل اعجابي مجددا بما تطرحه دائما وابدا…… وﻻزلت اكرر طلبي الدائم بان تهديني اسطوانة بشيرشنان ولك مطلق الحرية في اتخاذ قرار بذلك لكن كل اللي اطلبه انك تترك لنفسك مساحة للتفكير باﻻمر حيث اني اتمنى ان اضيفها لمجموعتي من اسطوانات بشيرشنان وان تتزين المجموعة بشي من طرفك اخي العزيز ولن انسي كرمك وتعطفك ماحييت وكذلك بودي اهداء اسطوانة لكم حسب ماتختار او تترك لي حرية اﻻختيار واعطيك احدي اسطوانات كوكب الشرق ام كلثوم ان حبيت فينيل لونغ بﻻي سرعة 33 او احدي اسطوانات البدايات لها حجر تسجيل العشرينات او الثﻻثينات الميﻻديه وصدقني لن اكل او امل بطلب هذا الطلب من شخصكم الكريم

    تم الإرسال من Outlook Mobile

    • لا ادري ان كنت قرأت في تدوينة سابقة ردي بأني حين قررت البحث عنها لم أجدها !
      و ثق بأني لن أكل ايضا في البحث ، دمت بخير و اشكرك على سطورك ، و صباح جميل كاحساسك ايها الكريم .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: