شريهان الجميلة “خدوج ” .

22may2016ffdfdv

في صباح الأمس وجدت بالمصادفة مسلسلاً للفنانة شريهان و لم أسمع به من قبل !!
قمت للبحث في مجلاتي القديمة و في موقعها الرسمي و على الأنترنت عن أي تفاصيل دقيقة عنه و لم أجد .
هو قد يعود إلى نهاية السبعينات أو أول الثمانينات ميلادية ، أي ما بعد مسلسل ” المعجزة ” و قبل فيلم ” الخبز المر” .
تدور أحداثه في منطقة الواحات ، حيث يتمسك أغلب أهلها  بما تعارفوا عليه و أعتادوه دون تحليل عقلي له أو تحكيم للمنطق ، يتبعون القوي منهم رهبة و خوفاً منه لا أقتناعاً ، فيبدأ صراع لأجل التغيير ما بين أهل المدينة الوافدين و أهل الواحات المقيمين .

22may2016aaa

هي تمثل هنا دور “خدوج” المراهقة الصغيرة المتشوقة لقصص المدينة و حكايات أهلها ، الراغبة بكسر أي قيد لا تقتنع به و لا تجد أنه يتوافق مع أبسط أبجديات الحياة الطبيعية التي تحلم بها و تقرأ عنها ، فتاة رغم عمرها الصغير تحاول أن تساعد و تعين و في مجرى الأحداث لها دائما موقف و لو بسيط .
تابعت الحلقات و كانت عادية ، لكني أستمتعت بأجواء تلك الفترة و مشاهدة اداء الممثلين ، و ملابسهم ، و تأمل بعض جمل الحوار التي قد لا تخلو من نصح ، نظراً لإيمان القائمين على هذه الأعمال بأن التفزيون زائر لكل بيت فيجب أن يضيف و أن لا يكون مسف ، انطلاقاً من أن الفن رسالة و ليس مجرد باب للربح و الترزق فحسب .
كما أستمتعت كثيراً بمشاهدة اداء شريهان في ذلك العمر المبكر و كيفية احساسها بالشخصية و محاولاتها للتعبير عنها ، حيث كانت تؤديها بنفس أسلوبها الذي عُرفت به لاحقاً ، مما يؤكد ان خصوصيتها كانت بادية و واضحة منذ البداية.

المسلسل موجود في قناة الدراما الخاصة بـ “صوت القاهرة ” على اليوتيوب ، هنا أخترت بعض من اللقطات التي شاهدت لها ، و جمعتها معاً في هذا الفيديو البسيط ، تمنياتي بمشاهدة ممتعة و خاصة من قبل جمهورها الذي أحبها و لا يزال .

~ بواسطة يزيد في مايو 22, 2016.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: