الأرواح المتكسرة

17sep2016dd

هي أرواح تعرضت في بداية قدومها لحادث ما … !
حادث تركها حائرة و غير من بعض المفاهيم لديها ، خلط القيم التي حملت للتو و كانت تحاول أن تفهم ..
امر أربكها ، غير من اتجاه نموها الفطري …
شوهها من الداخل و خلفها كزجاج مخدوش لا ينفع اي إصلاح معه .
سلوك من عابر و في لحظة غير منها ومن حياة كاملة كانت تعيشها و تعرفها ، لتمضي باقي عمرها ” شئ ” يبدو شبيها بالآخرين دون أن يشبههم ، فالخيبة تثقلها رغم خفة الحركة و الخطوات ، و اليأس يتشرب من روحها رغم الضحك و المرح و كثرة السفر و التنقل و الرحلات .
أرواح في طفولتها كانت تلعب و بداخلها جرح ينمو و يكبر كلما كبرت !
جرح قادر على ان يلتهمها و يلتهم حياتها و عمرها كله لأجل لحظة عابرة كانت كفيلة بتدمير نظام يتكون و احداث اضطراب عميق و دائم في بحيرة الاحاسيس الصافية .
أرواح تكبر و تشيخ دون ان تفقد الطفل الذي بداخلها و دون ان يغادرها الجرح ، الذي بات يشبه ثغر مفتوح تملؤه أنياب حادة تمضغ كل روح على حدة .. كعلكة لا تنتهي طوال حياة .
هي أرواح تصيبها لعنة ، فتبقى دائماً وحيده ، قادرة على ان تبدو سعيده لكنها ليست نفسها ، تحاول تقليد الآخرين و تتبع خطواتهم بإحساس أعرج و شعور متيقن بأنها لم و لن تشبههم في يوم ما .
هي أرواح تُحسب على الأوراق و بالسنين اعمارها دون ان تعيش حقا و دون ان تكون .
هي أرواح لا تؤمن بذاتها و إن آمن بها الآخرين ، تتجه صوب الخسارة و إن راهن  على انتصارها أحبتها ، هي المعتاده على الجرح و الغير قادرة على منح سواها سوى ما تعرفه و تلقته خلال عمر !
هي الروح التالفه و المـُتلفه على مر حياة و التي لا تشبه حياتها شيئا سواها، عميق بشاعتها الغير مرئي في لحظة قد ينعكس على الكون و الكون كان قادرًا على غرس بشاعته بداخلها و منذ عمر مبكّر .
هي بقايا احتراق ..  رماد تحمله الريح .. حراك لا يفضي لشئ .. و شئ قادر على ان يشوه اجمل الأشياء و انبلها .. هي أرواح متكسرة فحسب .

~ بواسطة يزيد في سبتمبر 17, 2016.

2 تعليقان to “الأرواح المتكسرة”

  1. حزنٌ مُصفى. 😦 ، من الشائع جدا ان تدمع عيني لمشاهد درامي حزين في فلم ، ومن النادر جداً ان تدمع عيني لسطور في كتاب ومن الاندر ان تدمع لتدوينه ولكني بكيت 🙂 شكرا لصدق الاحساس!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: