الأشياء التي تضيع / ٣

22dec2016ddss

هنا أغنية تتهادى كروح شفافه ، تسير على ضفاف الماضي و ترقبه بعد غياب ، تعود و هي تترنم بلحن قديم أحبته و عرفته ذات طفولة ، تسير في طريق العودة من حاضر ضاعت به و أضاعت أرواح كثيرة ، ترجع للجمادات التي لم تغادر ، للبيت الذي شهد لحظات لهوها و هي في غفلة من الزمن عما هو قادم و كل ما سوف يكون .
لحن كورقة خريف تتهاوى ببطئ ، تسقط من غصن شجرة كانت بذرة و تمنت أن تكبر سريعا و تبتعد فروعها عن الارض ، و حين فعلت و رسم العمر علاماته فوق بشرتها الخشبيه استبد بها الحنين ، سرى داخل جذوعها و دفعها للتخلي عن هذه الورقة اليابسة لتلامس الارض التي غادرت و كأنها تُقبلها !
هي الأرض التي رسمنا عليها الذكريات ما يبقى لنا ، هي الطيور المحلقة بأجنحة حرة و التي قد لا تصل للحظات نشوة كالتي نصل لها في درب الحياة و مع هذا يظل رضاها الهادي الإيقاع أبقى من سعادتنا العابرة و أعقل من فرحنا المجنون .
هي النوافذ التي كنا نجلس خلفها في ليالي الارق ، نستمع للأغاني في مراهقتنا المبكرة و نرقب العالم بتلهف للتجربة و رغبة في إثبات وجودنا فيه ما نشتاق حقا اليوم له، و ذاك الطريق الممتد الذي كنا نقطعه خلال عودتنا من مدارسنا – او الذهاب اليها – بعقول اتلفها الخيال و برؤوس اثقلتها احلام اليقظة .
نعود لوجوه خذلناها و لونها بحزن عميق ، تركناها و نحن لم نزل نحبها لمجهول قادم لا نعرفه ، نعود و في داخلنا حلم بأن يعود لنا كل ما أضعناه هنا ، الصفا ، النوم دونما أرق ، الأمسيات التي نفتقد ، و نأمل من كل ما نعود له أن يتذكرنا دون أن يتذكرنا في الوقت ذاته ، نرغب بأن يلمح المحب الذي كان يوما بداخلنا لا المهزوم الذي عاد اليوم دونما غنيمة !
نعود و نحن ندرك هذه المرة بأن كل ما كان لنا لم يعود لنا ، و بأننا ضيوف عابرين في مانملكه و في الحياة عامة ، نرغب ان ينتظرنا أحد ، أن تمتد لنا من خلف الابواب التي نعرفها يد تعرفنا ، نسير على ضفاف الماضي كأغنية تتهادى و تشبه روح شفافه !
هي أغنية باقية في ذاكرتي رغم ضياع ذاك الشريط الذي كان ذات يوم لي ، أغنية مخضبة بالحنين و .. ” مسيتك بالخير ” !

~ بواسطة يزيد في ديسمبر 22, 2016.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: