سحر الوقت

29dec2016ffd

احيانا ينتابني شوق لمشاهدة بيوت الثمانينات مرة اخرى ، تأمل ما هو دارج بذلك الوقت في الاثاث و المفروشات ، تلك الكنبات الكبيرة ، و الأسطح المصقولة في بعض وحدات التخزين التي يختبئ داخل بعضها تلفاز و جهاز و فيديو و مكتبة افلام بسيطه ، نباتات الزينة البلاستيكة و الصور العائلية و الشخصية داخل براويز مترامية هنا و هناك ، تلك النوافذ الكبيرة و المطلة على فناء المنزل أو القريبة من البحر في احيان اخرى .
مضيت أبحث في فضاء النت و خلال ذلك تذكرت برنامج كانت به مذيعة امريكية تدخل بيوت المشاهير ، تتحدث معهم ، و نرى من خلال الحوار لمساتهم في بيوتهم و نسمع ارائهم في تلك اللحظة التي يدور بها الحوار ، تلك الاراء القادرة على التبدل بعد مرور بعض الوقت و ذلك التغير التام ، فرح فاوست، بول نيومان، بيتي ديفيز، شاه ايران و زوجته فرح ديبا، ايدي ميرفي، بوي جورج، اليزابيث تيلور و آخرين ، اسماء لمع نجمها لبضع سنين و قل البريق بعد حين.
وجدت هذه الحلقة التي سجلت عام ١٩٨٨ ميلاديه ، و تتميز بأن بها أجزاء قصيرة من كل الحلقات الاخرى التي كانت تبث منذ نهايات السبعينات الميلادية، لقطات تم اختيارها لتظهر سحر الوقت و تفاصيل عديدة، من ضمنها بالتأكيد ما كنت أبحث عنه و أكثر !
هنا سنوات طويلة و حياة و شخصيات و مذيعة واحدة استطاعت أن تربط الاشياء معا ، و تقتحم بنعومة بيوت المشاهير و ابوابهم الموصدة و تخرج من نفوسهم المتحفظة أو المضطربة الكثير .

اضافة :
+ سمعت اسم المذيعة لأول عبر خالة لي كانت تعيش مع زوجها في امريكا – بالفترة ذاتها الذي ظهر بها البرنامج – حين تعود في الاجازات اثناء طفولتي كانت تحدثنا عن اشياء عديدة من ضمنها هذا العمل .
+ للمزيد عن المذيعة “باربرا والترز” اضغط هنا .

 

~ بواسطة يزيد في ديسمبر 29, 2016.

4 تعليقات to “سحر الوقت”

  1. قبل أسبوعين داهمني نفس شعورك لفترة منتصف الثمانينات , لم أجد ما يشبع رغبتى الا مسلسل ” The Golden Girls ” و ” The Fresh Prince of Bel-Air ” لأسباب .. جزء كبير منها وصفته سطورك و أجزاء أخرى لن تجد لها مساحه الا بصدورنا ..

    إحصائي للراحلين بفيديو باربرا جعلها لدي أشبه بجسر بين زمنين مختلفين , كنقطة بنهاية إبتسامه مقلوبة .

    صديقك .. الماك آير موديل ” 2012 ” المتأمل لنهاية ” 2017 “..
    قال الكثير .. صامتاً.

    بطريقة غير مباشرة .. أيضاً
    Last .. Christmas // 1963 – 2016

  2. 🌟🌟🌟🌟💙

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: