ساندوتش مكبوس بالكتب

وصلت لي اليوم بعد منتصف الليل وصفة من روح عزيزة و حين قرأتها وجدت اجابه لسؤال كان دائما يتردد بداخلي ” لماذا كنت احب بعض الساندوتشات التي يأتي بها الطلبة لمدارسهم !؟”.
ربما لانها تكون مكبوسة بين الكتب في الحقيبة الى ان يأتي موعد الفسحة المدرسية بعد ساعة و نصف على اقل تقدير، في هذه المرحلة يكون لباب الخبز قد امتص جزء من نكهة المحتوى الذي يحمله الساندوتش ، كما ان الخبز في حد ذاته مع الضغط يغدو نحيفا بعض الشئ و سهل في الاكل .
مكونات هذا الساندوتش قابلة للتغيير و التعديل ، فمثلا في الوصفة الاصلية يوجد خبز التشباتا ، اتيت عوضا عنه بخبز فرنسي قصير من مخبز “اليورومارشيه” فجر البارحة، يوجد بروتين حيواني تم استبعاده و هو البورشتو – لحم خنزير مجفف بالطريقة الايطاليه – و لم يستخدم اي لحم عوضا عنه رغبة بالاكتفاء بالخضروات و الجبن فحسب .
مبدئيا نأتي بقطع من الباذنجان و نقطعها على شكل حلقات دائرية نحيفة بعض الشئ و نضع عليها بعض من زيت الزيتون و الملح دون ان نغمرها به تماما، نفعل الامر ذاته مع شرائح الكوسا التي نقطعها طولياً ثم نقوم بشواء هذه الخضروات في مقلاة كبيرة لتأخذ نكهة و لون و نضيف بعض الزيت ان استدعى الامر ذلك.

نأتي بحبة واحدة من الفلفل الرومي الاحمر و نقوم بشوائها دونما اي زيت و نقلبها في المقلاة على جميع جهاتها لمدة عشرين دقيقة تقريباً – الى ان يصبح لونها من الخارج داكن بعض الشئ و تحمل نكهة الشواء – نضعها بعد ذلك في كيس بلاستيكي او وعاء غميق و نغطيها و هي ساخنة بورق البلاستيك و نتركها عشرين دقيقه اخرى، بعد ذلك نخرجها و نزيل القشر الخارجي و البذور من الداخل و نقطعها الى شرائح طوليه فحسب .

نضع جميع الخضروات في صحن واحد قرب بعضها البعض ، ثم نبدأ بشق قطع الخبز طولياً و ندهن جهة واحدة بصوص البستو ( مكون من الريحان و زيت الزيتون و مقادير اخرى ) و قد اشتريته جاهز، ثم في الجهة الاخرى نضع قطع من جبن الموزريلا الطازجه التي قمت بتقطيعها الى حلقات و اضع فوقها الخضروات و بعض شرائح رقيقه من جبن البارميزان، و يلف كل ساندوتش على حده بورق البلاستيك و يبرم من الزوايا جيدا، ثم نذهب الى المكتبة و ندفنها تحت بعض الكتب لمدة ساعتين و نصف او اكثر لتأخذ النكهة كاملة و بالهناء و العافية .

اضافات :
+ لقراءة الوصفة الرئيسية اضغط هنا .
+ بالامكان تبديل المكونات وفق المتوفر و حسب الرغبة ، مثلا ممكن استخدام الفطر المشوي مع بعض الزبده او زيت الزيتون ، استخدام بعض الاوراق الخضراء العطرية مثل ورق البقدونس او الكزبرة ، استخدام جبن الفيتا مع الباذنجان و الطماطم المجففة بالزيت و بعض شرائح الخيار و الزيتون المبهر الحار و المقطع حلقات و المغمور بزيت الزيتون او اي ما تشتهيه النفس و متوفر في تلك اللحظة.

اعتراف :

كبست الساندوتش الباقي بالتوتستر طلع احلى بمراحل

~ بواسطة يزيد في يوليو 2, 2017.

2 تعليقان to “ساندوتش مكبوس بالكتب”

  1. هههههه ذكرتتي بنفسي دوما اجد نفسي اكل ساندويش الابن عند العوده من المدرسه واستلذ بها خاصه عندما تكون لبنه بزعتر فالنكهات تتشرب الخبز
    شكراً على الوصفه !

  2. أكثر شيء مخوفني في هالوصفة كيس البلاستيك ..
    هل ممكن نغيره بورق الجرائد ؟ وأي نوع من الجرائد ؟

    وشكرا 😂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: