البيض على طريقة هونغ كونغ

اليوم اعدت هذه الوجبة البسيطة على وجبة الافطار و احببتها، به شئ من طعم الطفولة و الافطار المتعدد النكهات رغم بساطة الوصفة و الطريقة، ربما كان لديهم اكثر من طريقة لاعداد البيض لكن هذه الوصفة التي شاهدتها صباح اليوم و دفعتني لاعدادها سريعا:

المقادير لشخص واحد:

قطعتين من التوست الابيض تماما، بحيث نزيل منهم الحواف الداكنة بالسكين لنحصل على المطلوب و يفضل ان نشتري نوع التوست المعد بالحليب .
زبدة غيرمملحة على درجة حرارة الغرفة.
بيضتين.
ملعقة طعام او اكثر من الحليب الكامل الدسم.
زيت نباتي.
ملح .
حليب مكثف محلى.
عدد اثنين مقلاة (كان انسب بالنسبة لي، لكي لا تتداخل النكهات او يحدث ارتباك خلال الطهي) .

الطريقة :

سوف نحمص التوست في المقلاة ، نضعه على نار عاليه في البدء حتى يسخن السطح ثم نعيدها متوسطة ، نضيف قطعة من الزبد و نسحب المقلاة بيدنا بعيدا نحركها كي تتوزع القطعة و هي تذوب، نعيدها لاحقا الى النار و نضع قطع التوست دقيقة على كل وجه كي ياخذ من نكهة الزبدة و لونها ثم ثلاث دقائق تقريبا لكل وجه و نراقب ارتفاع النار ولون الخبز كوننا لا نريده محترق بقدر ما هو محمص و له طعم لذيذ.

في صحن عميق نكسر البيضتين نضيف الحليب الكامل الدسم و بعض الزيت النباتي و نحرك حتى يتجانس و يغدو غني القوام قريب للكريمة السائلة الثقيلة و يصبح له لون واحد قريب من الاصفر الهادئ.

نراقب الخبز و نقلبه ثم نخرجه و نقصه انصاف ليصبح لدينا اربع مثلثات ندهنها بالزبدة و نرصها في صحن التقديم.

في المقلاة الاخرى نضع بعض الزيت النباتي و نرفع درجة الحرارة، نحرك خليط البيض و نسكبه بعد ان يسخن الزيت، نطهوه مع التحريك الخفيف على النار لمدة عشر ثواني فقط و نعدهم، ثم نسحب المقلاة و نحرك بيدنا قليلا ليكتمل طهيه على حرارتها دون ان يفقد قوامه الجميل و يغدو صلبا.

نسكبه في الصحن قرب قطع الخبز، نرش الشرائح المثلثة بالملح جيدا و كمية جيده كوننا لم نملح البيض و نزين سطح الخبز بخيوط من الحليب المكثف حيث ناخذ ملعقة ناعمه صغيرة و نسكب و نحن نحرك يدنا، في البدء قد يتردد البعض لكن حين نتذكر طعم شوكلاته الكراميل الممملحة او المربى الحلوة الطعم مع الزبدة و التوست سنتقبل الفكرة.

يقدم معها عصير او قدح من القهوة و ستعطيك احساس النهار و اليوم الجديد ببدايه غنية و طعم متعدد النكهات.

اخيرا اضيف لقطات من الفيديو الذي شاهدت و التي تحمل الوصفة التي احببت:

~ بواسطة يزيد في أغسطس 23, 2021.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: