انا عم بحلم

 

وان كان الواقع شديد الواقعية يظل للحلم مكان وله في العمر بقية  ، مهما كبر الانسان او شاخ او عاش حياة شبه سوداويه يظل للحلم مكان و للامل خط رفيع من نور يومض في السماء السوداء المظلمة  .

هذا الصباح اشتقت لسماع اغنية استمعت لها في نهاية الثمانينات ، وتذكرني بانسان كان  يمضي يومه بين الرسم والالوان والفرشاة ، وكان يستمع لها وسمعتها عنده لأول مره فاحببت اللحن والكلمات وصوت ماجدة الرومي .

عام 1989 اشتريت الاسطوانة من محلات “ميوزك ماستر ” في عمارة “مشاعل الرياض” المقابلة لبلاد الالعاب وهارديز وسوبر ماركت سروات ، كانت من انتاج ” ريلاكس ان ” محمود و احمد موسى ، والاغنية هي ” انا عم بحلم ” من كلمات ايليا ابو شديد و الحان نور الملاح .

ومن المقاطع التي كنت احب ” … انا عم بحلم ليلية، وأنت وغافي بعيني ، نزلت دمعة ، ذابت شمعه، وإحترقت فيك وفيي ، وصرنا نطفي نطفي النار وما عدنا عرفنا شو صار … ” ، للاطلاع على كامل الكلمات اضغط هنا .

في بداية التسعينات عرضت الاغنية على قناة ( mbc ) ولم يعجبني الاخراج حينها وشعرت انه اشبه بتصوير كاميرا فيديو هواة او أن احد اقارب ماجده الرومي كان يصورها وركب الاغنية على المقاطع دون احتراف ظاهر ، اليوم حين شاهدت العمل مرة اخرى احببت ما مقته به بالامس وهو فرط بساطته التي حركت بداخلي حنين لـ ” زمن ما ”  كان به ايقاع الاخراج  اكثر هدوء ، لمشاهدة العمل اضغط زر التشغيل ادناه .

اضع هذه الاغنية  ذكرى لزمن جميل واهداء لانسان قد يكون تناسى فرشاته و الوانه لكن المؤكد انه لم ولن ينسى تلك الايام ابدا و ربما عاد لفرشاته ورسومه ذات فجر منهيا بالوان فرشاته اي ظلام يحيطه ويرسم الشمس و النجوم  فوق اوراقه ولوحاته .

على الهامش :

+ للاستماع او حفظ الاغنيه اضغط هنا .

~ بواسطة يزيد في يناير 27, 2009.

2 تعليقان to “انا عم بحلم”

  1. صحيح أذكر جداً أن التصوير كان بسيطاً جداً لدرجة غريبة، وكان بدائي بتعبير أدق، ولكن المهم انها صورت وكانت تبث، كانت من أروع أغاني ماجدة، رغم بساطتها إلا أنها كانت رائعة وتأخذك لتلقي بك إلى سحابة ترتفع أكثر فأكثر.
    كنتُ قد علقت في تدوينة ماجدة الرومي على هذه الأغنية، وتفاجأت بعد التصفح أنك قد كتبت عنها هنا 🙂

  2. رغم بساطتها الا انها كانت رائعه اتفق معك

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: