قهوة على الطريقة الفيتناميه

a12may2013

اليوم احتسيت فنجان مميز من القهوة .. و في منزلي !
كنت أرتب اغراضي المتناثرة في غرفة فوضوية المظهر بسبب بعض سلوكياتي من تكديس و شراء و تصنيف أو استرجاع لقديم و مطالعته ، لتبدو الأشياء للناظر و كأن حملة من الإستخبارات أو اللصوص قد قامت بتفتيش الغرفة !
اثناء التحرك بين الأشياء و وضع هذا فوق ذاك ، وجدت كيسا من الكرتون المقوى كتب عليه اسم محل لم اذهب له أو اشتري منه في السابق أي شئ ، مع هذا فتحته لأسترق النظر على ما بداخله و معرفة إن كان قد أتي بالخطأ أم أني المقصود  .

b12may2013

وجدت في أعماقه اكياس صفراء مستطيلة تبدو  كأنها غافية هنا بسلام و منذ وقت ، رسم عليها رجلا متنبه نشيط و حصان فتي باللون البني ، بقربها قطع من معدن السانستيل  تبدو تحت الغلاف البلاستيكي الشفاف كأكواب صغيرة  تقف على صحونها بوداعة .

c12may2013

سألت الصانعة ” من أين هذا .. !؟ ” ،  فأخبرتني بأنه وصل لي منذ عدة أيام  ، و ذكرت أسم انسان عزيز بالنسبة لي و قريب إلى نفسي حتى و إن لم اراه .. متواجد حتى في غيابه .. و في حياتي لا أعده صديقا فحسب بل جزء مرتبط بأشياء و تفاصيل عديدة و فترات زمنية متفاوتة ..  ابتسم حين اذكرها و لم تزل في البال ..  قالت أنها وضعته اثناء غيابي  و لم تخبرني لتصورها بأني سوف ألمحه حين ادخل  مثلما لمحت الكثير من الأشياء من قبل .
ابتسمت ، كوني شعرت في هذه اللحظة بأن لكل شئ وقت ، و أن الرزق حين يأتي في حينه يكون مبهجاً، أقول ذلك لأني كنت قد عقدت النية أثناء تحركي هذا على تناول كوب من القهوة أو الشاي بعد صلاة المغرب ، لذا كان وقع الأمر على نفسي مختلفا و جميلاً .

d12may2013

أخرجت علبة البن و حين هممت بقراءة طريقة الإعداد كانت اللغة المكتوب بها الأمر غير مألوفة لدي ، ففتحت الانترنت ودخلت موقع الشركة لأجد الطريقة مكتوبة و بالانجليزيه ، مع هذا رغبت بمشاهدة التحضير و التاكد من كيفيته  و وجدت في اليوتيوب إجابة لما طلبته ، خاصة و أن بعض الأمور أفهمها بالطريقة العملية بشكل أفضل من الطريقة النظرية .

قمت باتباع اللازم ولكن عوضا عن وضع ثلاث ” ملاعق شاي ” من القهوة اكتفيت باثنين ونصف ، و في المرة القادمة سأكتفي بإثنتين فحسب نظرا لصغر فنجاني و الفلتر الفيتنامي المستخدم .

ختاما شكرا لصديقي كونه اتاح لي الفرصة لتناول هذا الكوب اللذيذ و الذي بالإمكان إضافة الحليب المركز له ” نستلة المحلى ” أو تناوله مبردا في فترات الصيف .
للمزيد و لمن رغب في التجربه اضيف من موقع امازون رابط الفلتر و القهوة المستخدمة ، بالإضافة لموقع القهوة  لمن رغب بالاطلاع و التصفح .

Thanks to

Len Brault
SarangKopi

~ بواسطة يزيد في مايو 12, 2013.

2 تعليقان to “قهوة على الطريقة الفيتناميه”

  1. بالعافية

  2. يعافيك 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: