الخنزير بين الحقيقه و الخيال

هو من الحيوانات التي احب شكلها في الرسوم المتحركه تماما مثله مثل الفأر ، علما ان اشكالهم في الواقع المعاش تختلف عن تلك المرسومة في القصص التي قرأنا في طفولتنا او الافلام التي شاهدنا مثل فيلم الثعلب والخنازير الثلاثة .

ومنذ طفولتي المبكرة ادركت ان اكله حرام ، عرفت ذلك قبل ان ادرسه في المدرسه وقبل ان ادرك تحريمه في القرآن و مع ذلك لا اذكر تحديدا في اي سن تم  تمرير هذه المعلومة لي وكأني ولدت و انا اعرفها ورغم ذلك احببت شكله في تلك الرسوم التي شاهدت صغيرا .

بعد مرور وقت  تسألت لماذا حرم !؟

قال لي البعض ” .. اننا كمسلمين يجب ان نتبع قول الله سبحانه وتعالى دون سؤال وليس بالضروره ان نعرف الحكمة من وراء كل شئ ، ان جزء كبير من الايمان الحقيقي هو يقينك بان الله يريد لك الخير وهو العليم بهذا الكون الذي خلقه ومن المؤكد ان هناك فائدة لك وحكمة قد لا تدركها الآن او تفهمها والايام قد تثبتها او الوقت لكن عليك الاتباع فحسب كونه دليل على صحة الايمان  ” .

بعض آخر استشهد بقوله تعالي من سورة الاعراف  ” ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ” وقال لي ” .. الخبيث  كل ما هو  ضار بالانسان ، والخنزير ياكل الكثير من الاشياء الغير جيده والغير صحية وهذا قد يسبب لنا العديد من الامراض ” .

بعض آخر اخبرني ” ان الخنزير محرم في بعض الديانات الاخرى ” .

استرجعت هذه الذكريات حين كنت اتصفح موقع اليوتوب باحثا عن فيلم الخنازير الثلاثه والثعلب فظهرت لي عدة مشاهد مصورة  استوقفتني و لم اتعنى البحث عنها ، شاهدتها واحببت ان اضيفها على التوالي .

المشهد الاول بالطبع الفيلم الكرتوني الذي كنت ابحث عنه  وقد انتج عام 1933 ميلاديه و عنوانه ” ثلاثة خنازير صغيره ”  من انتاج والت ديزني  وقد حاز على جائزة الاوسكار لعام 1934 ميلاديه .

نرى هنا والت ديزني وهو يقدم للعمل بنفسه ويتحدث عنه :

وهنا نشاهد العمل القصير والذي ربما شاهده البعض في طفولته كثيرا :

المشاهد الاخرى التي وجدت لم تكن مسليه ولا تنتمي لعالم الرسوم المتحركه او الفن والخيال الجميل ، انما هي مشاهد واقعيه متفرقه ، يرى البعض انها تتحدث عن حقائق  وبعض آخر قد لا يتفق معها  .

المشهد الاول جزء من برنامج اخباري ، به نرى سيدة وقد اصيبت بتورم في الراس وعند القيام بعملية جراحيه لها ذكر الطبيب ان ما وجد برأسها ” دوده ”  قد تكون وجدت بسبب تناول لحم الخنزير الغير مطهو جيدا وربما لاسباب علميه اخرى ، هذا المقطع تم بثه عبر شبكة – فوكس – الامريكيه .

المشهد الذي يليه نرى به رجل مسيحي يحدث اخوته المسيحين عن حرمانية اكل لحم الخنزير لما به من اضرار قد تؤثر على جسم الانسان وهو ناطق با للغة الانكليزيه .

المشهد الاخير عبارة عن تجربة قام بها رجل  – قد لا تكون علميه – سكب بها بعض من مشروب الكوكا كولا فوق شريحتين من لحم الخنزير ولنرى ما الذي يحدث بعد ذلك  .

ختاما  يظل الخنزير في صورته الخياليه اجمل و الطف و انظف من واقعه الذي يعيشه وحقيقته التي نعرف عنه ونتناسى عند مشاهدة  اي شي يظهر به بشكله الغير حقيقي  سواء فيلم كرتوني او كرت تهنئة او ” حصالة  ” تحفظ النقود المعدنيه او الورقيه و كانها تلتهمها  .

اضافات سريعه :

+ من الشخصيات الخنزيريه التي احببت ذات طفوله : مس بيغي ، والخنازير الثلاثه .

+ لم احب شخصية ميكي ماوس كثيرا واحب بطوط اكثر منه ، ايضا احببت الفأر السمين الذي ظهر في فيلم سندريلا ، وكذلك الفئران المنتمية لسلسلة توم آند جيري .

+ الخنزير من الحيوانات التي تتغدى على النباتات والحيوانات في الوقت ذاته ، بامكانه اكل النباتات او الكائنات الميته ، المزابل والديدان واي شئ بامكانه ان ياكله ، هو هنا لا يتشابه مع المواشي الاخرى كالابقار والاغنام بقدر ما يلتقي مع الدب و الغراب في اعتمادهم  الغذائي على العنصر النباتي والحيواني في الوقت ذاته مع اختلاف طريقة الاكل او نوعية الاختيارات  .

+ الخنزير يعد من الثديات الغير مجتره ، لا يشبه تشريحيا البقر و بعض المواشي و الثديات الاخرى وبالتحديد منطقة المعده .

+ هو انواع مختلفه فهناك مثلا خنزير الحظيره الاليف والخنزير البري المتوحش .

+  له الوان متعدده الوان فهناك الابيض و الوردي والبني والاسود وربما مزيج من هذه الالوان جميعا .

+  كونه لا يملك غدد عرقيه نجده  يسعى الى خفض حرارته عبر القاء نفسه في الماء حينا وفي الوحل احيانا لتبريد جسده .

~ بواسطة يزيد في أغسطس 14, 2010.

2 تعليقان to “الخنزير بين الحقيقه و الخيال”

  1. السلام عليكم
    انا بحب الخنازير التلاته جدا………وكل مره التعلب المكار يحاول يوقعهم عشان ياكلهم بابقي متضايقه لغايه لما ذكائهم يطلعهم…….حتي سني هذا وانا بحس اني باتضايق شويه لغايه لما تتحل
    مره جالي اب لطفل اتابعه لعيادتي…….كنت لسه حاطه صور لحيوانات ع حيطان العياده
    الاب كان متدين شويه وكان من ضمن الحيوانات خنازير لونها روز……الاب قال لي ف الاول جميل الديكور الجديد …………..لكن يادكتوره الخنازير حرام!
    لاول وهله بصيت للخنازير وكنت عايزه ادافع عنهم بحرقه….لقيت الرد عندي بالسليقه………قلت له لا مش حرام…اكلهم حرام ولكن هم نفسهم مش حرام، الله لا يخلق حرام، لكنه منعنا عن اكلهم ولكن هو كحيوان مش حرام……وبالتاكيد له فايده لذلك خلقوا
    ماعرفش ايه كان رد فعله ولكن الحمد لله هو رجع تاني للعياده بعد كده

  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    احببت القصه 🙂

    واحببت مشاركتك كونها اضافت بعد آخر للموضوع .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: