ساندوتش الخضروات و حساء القرع

في الصيف قد نتجنب وقت الغداء الوجبات الدسمة او الثقيلة، لذا بحثت في وصفات عديدة ، و اخترت لهذا النهار ساندوتش خفيف و سهل الاعداد، و حساء مبتكر بعض الشئ ، حرصت على ان تحتوي الوجبة على العديد من الخضروات و الفاكهة، بكمية جيدة و متنوعة، في محاولة لمنح هذا الجسد الغارق في وجباته المعتادة اجواء جديدة.
كانت الوصفة الاولى شطيرة الفلفل الرومي المشوي و حرصت على اللون الاحمر كونه يحتوي على كمية وافرة من الفيتامين سي و بنسبة اعلى من الاصفر و الاخضر، و عوضا عن استخدام المايونيز و الصلصات المشابهة، سنستخدم الدهون الصحية مثل الافوكادو و زيت الزيتون مع الاعشاب العطرية.
اما الحساء فكان مغامرة جديدة كونه يعد من نبات القرع الطولي الصغير، ذو القشرة السمكية و اللون البرتقالي الجميل من الداخل، مع التفاح الأحمر الحلو الطعم و البصل الابيض و تشكيلة من البهارات التي ظننت انها في البدء قوية لكنها كانت متزنة الطعم الى حد كبير خاصة بعد اضافة قطع التفاح قبل التقديم في صحن الغرف و ملعقة من الساور كريم -و هي كريمة طهي كثيفة و ليست سائلة- عند اضافتها تخفف من اللون و تغني الطعم و قد استبدلتها لعدم توفرها بطريقة اخرى اذكرها بعد قليل خلال سرد التفاصيل.

مقادير الحساء

المكونات:
ملعقة طعام من الزبدة الجيدة الغير مملحة.
بصلة بيضاء متوسطة الحجم مقطعة قطع صغيرة.
حبة قرع مقشرة و مقطعة الى مكعبات متوسطة الحجم.
اربع حبات من التفاح الأحمر منزوع القشر و اللب، و تقطع الى مكعبات متوسطة.
كوبين من مرقة الدجاج أو الخضار المخففة الملح او الصوديوم.
كوبين و نصف من الماء الحار يضاف منه ما يلزم لتغطية المكونات بشكل تام و دون اغراقها تماما بالسوائل كوننا نريدها ثقيلة الى حد ما و بالامكان تخفيفها لمن يرغب و تذوقها للتاكد من الملح والنكهة.

البهارات:
ملعقتين شاي من الملح.
ملعقة شاي و نصف من الكمون المطحون.
نصف ملعقة شاي من الكزبرة المطحونة.
نصف معلقة شاي من الزنجبيل المطحون.
ربع ملعقة شاي من شطة الكايين المطحونه او اي فلفل احمر بودر حار.
ربع ملعقة شاي فلفل اسود مطحون للتو لنكهة افضل.

للتقديم و التزيين عند الغرف و هو اختياري لكن يحدث فرقا :

تفاحة اخرى تقطع مكعبات اصغر بحجم رأس الاصبع و يضاف لها بعض عصير الليمون كي لا يتغير لونها و تستخدم للتقديم بحيث توضع كمية تساوي تقريبا ملعقة طعام في الصحن المخصص لكل ضيف و نسكب فوقها الحساء وهذه خطوة اختياريه بالامكان ازالتها لكنها صدقا تضيف للقوام بعد آخر.
في المنتصف بعد السكب ملعقة طعام من الساور كريم في كل صحن، و قد استبدلتها هنا بالمتوفر لدي و اعددته ( ثلاث ملاعق من اللبنة التي تركتها بدرجة حرارة الغرفة و خفقتها مع ملعقة من الحليب البارد و بالامكان اللبن الرائب المخصص للشرب).
بعد ذلك يضاف على الوجه قطع قليلة و نحيفه جدا من شرائح الفلفل الاخضر الحار المنزوع البذور و المقطع لحلقات صغيرة (يفضل الجزء العلوي من كل حبة).

الطريقة :
نذيب الزبدة في قدر الطهي على نار متوسطة اقرب للعالي.
نضيف البصل و نحركه لمدة اربعة دقائق، ثم نضيف القرع و نحرك لمدة عشر دقائق اخرى، ثم نضيف التفاح و البهارات و نسكب الماء و نحرك.
نرفع درجة الحرارة و عند بدء الغليان نعيدها للوسط اقرب الى الانخفاض و ندعها تخرج مذاقها و تندمج المكونات و تنضج بهدوء لمدة نصف ساعة.
نضربها في الخلاط على مراحل، و نعيدها على نار متوسطة و نحرك، ان كانت كثيفة جدا بالامكان اضافة بعض الماء و ان كانت خفيفة الى حد ما نجعلها تطهو دون غطاء على اقل درجة حرارة دون غطاء و نحرك الى ان نصل للقوام الذي نرغب و تقدم بالطريقة السالفة الذكر.

مقادير الساندوتش:

ست قطع من شرائح التوست بالامكان اختيار النوع الذي تحب ابيض او اسمر او حتى خبز باجيت فرنسي.
صوص الافوكادو المعد منزليا.
ملح و فلفل.
حبة من الفلفل رومي اي لون لكن يفضل الاحمر.

صوص الافوكادو:
حبتين من الافوكادو يتم هرسها جيدا.
يضاف لها ملعقتين طعام عصير الليمون.
ايضا نصف كوب من الكزبرة المفرية قطع صغيرة.
وقليل من الملح.
و ملعقتان طعام زيت الزيتون البكر عصرة اولى نوع جيد.
نحركهم جيدا و نضعهم جانبا.

الطريقة :
نقطع الفلفل الرومي الى شرائح طوليه عريضه و نتبله بالفلفل و الملح.
ندهن مقلاة بزيت الزيتون على نار شبه عالية ثم نجعلها متوسطة.
نضيف قطع الفلفل و نقوم بشوائها، نحرص على ان تأخذ لون الشواء دون حرق كلي، و دون بقائها على الموقد لاكثر من دقائق بحيث لا تفقد طعمها او جزء من قوامها المطلوب، نقلبها لتطهي من كل الجوانب، ثم نضعها في صحن زجاجي مسطح ، نتركها حتى تبرد.
نحمص قطع التوست في الفرن او التوستر، ثم نضعها على اللوح المخصص للتبريد البسكوت و الكيك، كيف لا يصبح الخبز رطب من الاسفل و يحافظ على القرمشة،ندعه الى ان يغدو تقريبا بدرجة حرارة الغرفة.
نضيف بعدها طبقة من صوص الافوكادو، ثم شرائح الفلفل الرومي و المزيد من الصوص، بالامكان اضافة رشة من التباسكو نكهة الباربكيو، او الفلفل الاحمر المجروش، نغطيها بالقطعة الاخرى و يقسم كل ساندوتش لقسمين و بالهناء و العافية.

اضافة :
+ من الممكن تغميس الساندوتش بخلطة اللبنة التي اعددنا او حتى دهن قطعة التوست الاخرى باللبنة لمزيد من النكهة.
+ بالامكان تقليل المقادير الى النصف، ان كان عدد السندوتشات اقل، بينما يحتفظ بباقي الفلفل المشوي في حافظة زجاجية صغيرة محكمة الغلق بالثلاجة و يضاف لها بعض زيت الزيتون لتستخدم في اي وقت لاحق.

~ بواسطة يزيد في أغسطس 16, 2021.

رد واحد to “ساندوتش الخضروات و حساء القرع”

  1. […] Source link […]

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: