الرحلة ٨٣

البارحة وجدت هذا المسلسل بالصدفة على اليوتيوب و انا ابحث عن مسلسل آخر قديم !
بدا لي من اول المشاهدة ان العمل تم انتاجه في ظروف خاصة به، تدور احداثه في البحرين حيث يلتقي جمع من النجوم للعمل هناك، و نرى الصراعات بينهم و الاحداث.
المسلسل ليس رائع لكنه شاهد على مرحلة زمنية مفقودة، و شعرت انه يشبهها ، بحيث كونه مفقود و منسي و لم اشاهده في حياتي البتة و لا اتصور ان كان احد يتذكره.
المؤثر به امرين، الاول انك ترى به ممثلين في بدايتهم و شبابهم او فترات ازدهارهم، بعضهم رحل من عالمنا و بعضهم غير مساره، و بعضهم اقصته الشيخوخة و بعض آخر تكيف و استمر باحلام اقل و واقعية اكبر.
الامر الثاني هو موسيقى المقدمة التي وضعها هاني شنوده، و التي شعرت بانها من تأليفه قبل قراءة اسمه، و اخبرت بهذا روح صديقة ارسلت لي مقدمة موسيقى فيلم عصابة حمادة و توتو بتوزيع جديد موضحة ان الامر يبدو باننا لسنا الوحيدين المحبين لموسيقاه.
عندها اخبرته عن العمل الذي شاهدت البارحة و شعرت انها موسيقاه قبل كتابة اسمه، ، موضحا ان لجمله الموسيقية تركيبه لحنية مميزة ، لها دخلات و وقفات، مطعمة بالآت مصاحبة خفيفة تأتي و كانها ومضة حلم على هيئة رنات صغيرة في الخلفية و بدون مبالغة في الظهور، تضيف له الكثير من الشاعرية و تحرك الاحساس و تلامس الطفل بداخلنا، انغامه احيانا لا تخلو من تدفق تصاعدي او تنازلي ناعم، و كأنه اعصار ناعم لا ضرر منه يحملك من ارض الواقع لمنطقة اخرى تذكرك بازمنة عشتها و احببتها و تكاد تنساها.
عدت للعمل و بي رغبة في ان اقتطف هذا اللحن منه و اعيد تقديمه مع مشاهد متفرقه تكريما لهذا الموسيقي الذي ابهج طفولتي بالحان الاطفال التي قدم و ابهج ايامي بموسيقى الاعمال التي شاهدت، و حرك بمشاعري في الاغاني العاطفية المتنوعة التي قدمها لكبار المطربين، و عشت فترة ظهور فرقة “المصريين” التي كونها و استمتعت و حفظت الكثير من اغنياتهم و ارددها الى اليوم.


في الاعلى المقدمة التي اعدت مونتاجها و في الاسفل مشهد من المسلسل به اللحن معزوف بالعود

اضافة :

لحفظ اللحنين كقطعة موسيقيه مع غلاف اضغط هنا:

رابط المقدمة .

رابط المعزوفة بالعود.

~ بواسطة يزيد في أغسطس 27, 2021.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: