بسكوت رشا

” كل طعامه ونعنشه ، بسكوت ايه ؟ .. بسكوت رشا ” كان هذا الاعلان الذي ظهرت به الفتاة التي احببنا في فيلم قفص الحريم – الماخوذ عن رواية ريم تصبغ شعرها للكاتب مجيد طوبيا – وقامت بدور شريهان وهي صغيره .

هي هنا كانت  تمر في بداية مرحلة البلوغ ، هي هنا كانت في مفترق الطرق حيث يخبو الضوء وتقل الجاذبيه لدى المخرجين وشركات الانتاج المختلفه .

ظهرت بعد ذلك  في اعمال قليله ولكن دوما اكثر ما يذكره البعض لها دورها وهي طفلة في مرحلة الثمانينات وفي ذلك الفيلم تحديدا .

اضع لها الاعلان الذي كان يبث عى شاشة التلفزيون المصري في بداية التسعينات واخر الثمانينات ، وهو لبسكوت رشا ، الاعلان من تنفيد واعداد شركة الاعلانات المصريه  “مصريه ” .

لمشاهدة الاعلان اضغط زر التشغيل ادناه .

اضافة :

+ لا ادري لم يتم استهلاك فكرة السمين الذي يستحوذ على كل البسكوت وياكله وحده وكانه قد تم تجويعه لمدة شهر او انه يرسم بصورة الطماع النهم وذلك في الاعلان وافلام متعدده علما اني لا اراه  مشهد كوميدي في كل الاحوال وهذا رأي شخصي بحث .

+ لمشاهدة اعلان فيلم قفص الحريم اضغط هنا .

~ بواسطة يزيد في ديسمبر 2, 2010.

4 تعليقات to “بسكوت رشا”

  1. و لا أنا باشوفه كوميدي
    بوجه عام
    أكثر حاجه بتستفزني في الافلام المصريه السخريه من البنت السمينه و أحيانا الولد السمين
    بطريقه مستفزه
    المفروض يطلع قانون و الناس دي تتحاسب على اللي بيعملوه
    بجد شيء مستفز جدا خاصة ان المجتمع بينقل منهم و دلوقتي البنت السمينه لما تمشي في الشارع لازم تسمع تعليقات لا حصر لها أرجح ان نسبه كبيره منها متعلقه بقيلم سخيف الناس بتقلده
    نفس الكلام ينطبق على سمار البشره و التعليقات اللي بيتعرضلها الاسمر بسبب الأفلام الهبله
    نفسي افهم ليه مفيش قوانين ضد العنصريه في الأفلام

  2. 🙂 اضافه مميزه ومن قلب .

  3. سخروا من السمين و النحيف أيضاً حاولوا جعل كل حالة عادية و طبيعية بمظهر كوميدي و الهدف من اضحكانا في النهاية لم يتحقق بل اني اضم صوتي لصوت يارا و اتمنى فعلاً ان يبتعد كتاب ومخرجوا الافلام عن العنصرية كيفما كانت وبأي شكل ظهرت ، رأيت النحيف ايضاً في مشاهد سخيفة يطير بسبب خفته يغلب من أول لكمة و طالما سقط على الأرض بسبب ضربة يد رفيق له يجلس بجانبه صوروه بشكل ضعيف جداً وغير واقعي ،اعلم أن تعليقي بعيد نسبياً عن بسكويت رشا والنقطة الأخيرة التي تحدثت عنها واتفهم عدم ذكرك لأي حالات أخرى غير السمين كونك قصدت التعليق على الشخصية التي ظهرت في الإعلان كما يبدو لي و أعتذر عن الخروج عن الموضوع وشكراً لك أحب حينما يتضح رأيك الشخصي بجانب المحتوى الأساسي لمواضيعك .

  4. العزيزه تفاصيل اتفق معك مليون الميه 🙂
    لا يوجد شئ يستحق الاعتذار كونك تحدثت ايضا في صلب الموضوع ولم تتجاوزيه فالاشياء هنا متنوعه متشعبه وكل منها يكمل الآخر وسطورك القت الضوء بشكل اعم يتجاوز محدودية الاعلان والنمط المحدد الذي قدم وهو الرجل السمين .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: