حين نحيا خيالا

” .. لنوهم السيد الحر بانه عبد اسير ، لنشتت ذهن عبيد الله بالمصطلحات الغريبه و نجعلهم يختلفون حولها بعيدا عن كتابهم و ماسنه الخالق لهم و ما امرهم به ، لندافع عن حقوق المساجين وان كانوا قتلة ومجرمين ، لنقف مع الاقليات دائما ضد الجماعة ، لنجعل الحرية فتنة ، والمساواة هدف لن يتم الوصول له نتيجة وجود الاختلاف الفطري والطبيعي في البيئة و النشئة و القدرات ، لننسيهم ان الله خلقهم طبقات و نجعل اكبر همهم هذه الحياة ، لنزخرف لهم القول و نستفز عقلائهم حتى يبدو غضبهم فنتهمهم بالارهاب و الجنون ، لنحولهم لحيوانات داجنه امام شاشات زجاجية تحيطهم في المطارات و الطائرات و المنازل و المكاتب ، ليكن ترفيههم خلفها ومواعيد اقلاعهم و وصولهم مكتوبة بها و ارزاقهم المادية نضع لها قوانين لا تغنيهم حقا ، فقط يرقبون بعيون قلقه لا تثبت شرائط ملونة بالاخضر و الاحمر و الازرق ترتفع و تهبط كطائر محتضر لا يتدفق حياة ولا يموت لنجهدهم ونبدد طاقتهم ، لنقرضهم بالفائدة كما فعل شيلوك اليهودي في تاجر البندقيه للكاتب شكسبير ، لنقولبهم تحت اسم عروبه ، شرق اوسط جديد ، و اسماء متعددة تأخذهم بعيدا عن رابطة الدين التي تقويهم والمفاهيم الكثيرة التي توحدهم و تجمعهم على مائدة واحدة و في وقت محدد كل رمضان وبكامل ارادتهم ، لنستمر في فعل هذا الى ان نتمكن في الأرض و نجعلهم رغم معرفتهم بوجود المقصلة في آخر الطريق يسيرون كالشياه المتوافدة باقتناعها لحد النصل والمذبحة طواعية ” .

سطور رغبت بكتابتها بعد مشاهدة هذا الفيديو للعالم الدكتور عمر عبدالكافي ، ارجو المشاهدة فبالتأكيد انها لن تضر ان لم تفيد .

اضافه :

+ الفيديو نشر في يوتيوب تحت عنوان ” اخطر تحليل واقعي للربيع العربي ” واضيفه هنا ، مع جزيل الشكر لمستر حلول و abdalkafy

 

~ بواسطة يزيد في أغسطس 10, 2012.

4 تعليقات to “حين نحيا خيالا”

  1. د.عمر عبدالكافي أحترمه كثيراً، وأجد في مايقوله بشكل عام طاقة كبيرة ومؤثرة. وكلامه هنا أراه مريح ومزعج بعض الشيء.

    الحمدلله على السلامة يزيد 🙂 طولت علينا.

  2. الله يسلمك ويسعدك وين ما رحت و وين ما جيت ، الرسالة وصلت 😉 واسعدتني كثير .
    واتفق معك في شعورك حيال المشهد … شكرا جزيلا لك .

  3. بعد غيبة طويلة جدا عن مدونتك ..

    بس ما توقعتك إخواني !

    اقتباس : ” لنقولبهم تحت اسم عروبه … ”

    هههههه والله طلع للإخوان لسان !!
    _

    متابع قديم جدا لك يا يزيد 🙂 ..

  4. تسعدني متابعتك التي من المفترض ان توضح لك امر هام .. وهو اني مقاوم لأي قولبه و حسبي ان اكون ذاتي فحسب .. فلا قالب يستهويني كي اضيق على ذاتي به .. كما ان شخصية الانسان – وكما ذكرت في مدونتك – تتطور و تقبل شئ و ترفضه لاحقا بعد مراجعه .. لذا من السذاجه ان يحكم على هذا التطور بالاعدام و يكتفي يصب ذاته به ويعش لهذ الأمر عمره كله .. للاسف لست من هذا النوع .. ولا انتقد اي شخص يفعل ذلك .. فالاختيار هبة من الله .. وهو من يحاسبنا على خيارتنا .. شكرا لك مرة اخرى .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: