كيكة نوف

27ju2016ffdfdf

هذه الوصفة اتت بها روح صديقة من الانترنت ، و عند اعدادها معاً قمنا بخطاً و هو استبدال دقيق ” القمح” بدقيق “القمح الكامل البني/ البر” في كامل الوصفة ، مما جعلها في النهاية تكون اقرب الى كيكة تمر – اكلناها دافئة – حين تذوقناها !!
في المساء قررت ان اعيد الوصفة بعد ان اخذت منها المقادير ، و فكرت في تقسيم خليط ” الكيكة” الى جزئين متساويين ، نظرا لاننا في التجربة الاولى و بعد التقسيم الارتجالي كانت خلطة الشوكلاته هي الأكثر ، اليكم الوصفة السهلة و التي يميزها شكلها الآتي من طريقة سكبها في صينية الخبز .

مقادير الخليط الأول :
بيضتين ، نصف كوب لكل من ( السكر الابيض ، الحليب ، الزيت النباتي ) ، نصف ملعقة شاي فانيلا ، كوب من دقيق البر ،  نصف ملعقة طعام بيكنك باودر ، ٤ ملاعق طعام شوكلاته باودر .

مقادير الخليط الثاني :
بيضتين ، نصف كوب لكل من ( السكر الابيض ، الحليب ، الزيت النباتي ) ، نصف ملعقة شاي فانيلا ، كوب من دقيق الأبيض ،  نصف ملعقة طعام بيكنك باودر .

27dds220dsdsd

الطريقة :
نسخن الفرن الى درجة ٣٥٠ ثم نأتي بوعائين ، في كل منهما نضيف مقادير كل خليط بالتدريج ، نبدأ بالسكر و البيض و نحرك ، ثم نضيف الزيت و الحليب و نحرك ، ثم نضيف الفانيلا و نستمر بالتحريك ، الى ان يصبح لدينا خليطان متشابهان .
في وعاء ثالث ننخل الدقيق الاسمر مع الشوكلاته و البيكنك باودر ، ثم نضيف ما تبقى من قشر القمح الكامل الى الخليط .
في وعاء رابع ننخل الدقيق الابيض مع البيكنك باودر و نضعه جانباً .
نضيف ما هو موجود بالوعاء الثالث الى احد الخليطين مع التحريك المستمر ، ثم نضيف ما هو موجود بالوعاء الرابع الى الخليط المتبقي ، ليصبح لدينا خليطين لكل منهما لون مختلف .
ندهن صينيه دائرية بالزبدة جيداً ، ثم نأتي بمغرفة حساء لكل اناء ، و نبدأ بسكب الدائرة الاولى بالمنتصف من الخليط الاول ، ثم بالمغرفة الثانية من الخليط الثاني دائرة اخرى فوقها ، لنجد ان الدوائر تتسع و الالوان تتراكم فوق بعضها البعض .
نضعها لمدة اربعين دقيقة بالفرن ، و ستكون النتيجة كيك خطوطه متداخلة و تعطي رسم مختلف عند التقطيع ، لم اتذوقها بعد و قد بدت لي اكثر جفافا من الكعكة التي حضرتها ” نوف” ، ربما لأن نسبة الحليب كانت اقل في خلطة دقيق البر و الشوكلاته مما جعلها اكثر سماكة عند الصب ، في المرة القادمة قد اضيف اربع ملاعق حليب لخليط الشوكلاته للحصول على نتيجة افضل .
ختاما هي ” فكرة ” قابلة للتبديل و التطور و الاضافة بكافة الاشكال و عملية السكب هنا تشبه “اللعب ” الى حد ما و الانشغال بها قد يمدك في ذلك الاثناء ببعض الاسترخاء او الانفصال ، وصفة تستحق التجربة ، و شكراً “نوف” على المشاركة .

27jun2016dfdfdfdddddd

اضافة :
+ للوصفة الاصلية اضغط هنا .

~ بواسطة يزيد في يونيو 27, 2016.

رد واحد to “كيكة نوف”

  1. هني وعافيه 🌹

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: