جمل في لندن

في عام 1984 ميلاديه نشر هذا الاعلان الذي ينوه عن قرب افتتاح فرع لـ  ( بنك الكويت الوطني ) – وما يسمونه بشكل دارج البنك الوطني – في مدينة لندن البريطانية .

تأسس هذا البنك في عام 1952 ميلاديه  يوم 19 مايو – اي اليوم تحديدا – وبدعم ومباركة من امير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح – احد مؤسسي البنك – اول فرع تم افتتاحه في منتصف شهر نوفمبر من نفس العام .

كان رأس ماله عند الافتتاح في ذلك الوقت 13,100,000 روبية اي ما يعادل مليون دينار كويتي ، اليوم راس ماله يتجاوز 2 مليار دولار ، وله فروع في اماكن عديده حول العالم مثل نيويورك ، سنغافوره ، باريس ، القاهرة ، الامارات العربية المتحده ، جنيف ، الاردن ، بيروت ، تركيا ، العراق ، فيتنام ، الصين ، قطر ، البحرين ، المملكة العربية السعوديه .

الجمل هو الشعار المصور للبنك ، ووجوده في الاعلان منح التصميم بعد عربي على الرغم من وجود الخلفية الغربيه وهذا التناقض اعطى غرائبيه ذات مضمون و تلفت النظر في نفس الوقت .

~ بواسطة يزيد في مايو 19, 2010.

2 تعليقان to “جمل في لندن”

  1. جميل جداً ! , أحببت كون الجمل يقف في المقدمة ولا ينظر لما هو خلفه و أحببت الظل تحت أقدامه وهذا يدلل للمتلقي إنه ثابت طويل المكوث ( هذا ما شعرت به ) , إعلان مميز و قوي في نفس الوقت . شكراً لاضافته 🙂

  2. ليتنا نملك هذه الصفة عدم النظر للوراء .. شرحك لنقطة الظل ملهم … والعفو 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: