منار الهدى

اغنية تعيدني لبدايات المرحلة الدراسية ، للساحة الرماديه ، للفصول التي تحيط بها ، لوجوه ابتعدت عن العين وسكنت الذاكرة والوجدان .

ظهرت بمرحلة السبعينات الميلاديه ، ، لا اعرف لها عنوان رسمي سوى مطلعها ”  بلادي .. بلادي .. منار الهدى ” ، من الحان وغناء الموسيقار سراج عمر الذي لم ازل اذكر صوته و ادائه و ذلك التصوير السينمائي الذي كان يعرض على شاشة التلفزيون السعودي ذات طفولة .

كتب كلماتها قلم قضى جزء من عمره بالمملكة العربية السعوديه وعمل بوزارة الاعلام لمدة اعوام ليرحل عام 1975 ميلاديه الى لندن في عزلة اختياريه قرر ان يمضيها في التامل والكتابة ليصدر كتب و دواوين شعر تتزين باسم الشاعر اللبناني سعيد فياض .

بقيت الكلمات في البال و اللحن يعبر الذاكرة بغتة بلا استأذان ، لمدة اعوام بحثت عن العمل ولم اجده رغم اني اشتريته في وقت سابق وضاع كما ضاعت اشياء كثير .

بتاريخ 7 / 6 / 2008 ميلاديه باغتني صدفة على قناة وطنية الفضائيه ، سجلت العمل الذي ظهر باخراج جديد لا يتشابه مع صورته التي اعرف او اذكر .

احتفظت به داخل القرص الصلب للرسيفر وعدت له مع بداية ثورة 25 يناير وشعرت برغبة في حفظه بمكان ابعد من حدود غرفتي لذا قررت رفعه هنا كما سجلته .

كما اضيف العمل صوتيا بنسختين ، احداهما التي اذيعت وعرفها الناس و الاخرى تجريبيه لم تنتشر وبتوزيع مختلف ، مع جزيل الشكر لـ  احمد 1999 من منتدى الراحل طلال مداح .

” اللهم احفظ هذا البلد آمنا “

~ بواسطة يزيد في فبراير 23, 2011.

3 تعليقات to “منار الهدى”

  1. و أدعو كما دعى الخليل عليه السلام لبقعة من بقاع هذه الأرض الطيبة أرض الأنبياء و المرسلين “ربي أجعل هذا البلد آمناً”…”ورزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون”…. اللهم آمنا في أوطاننا و أصرف عنا الفتن و أجعلنا من الشاكرين.

  2. آهْ ’ مَا أجملَهْ ..
    حفظتهُ , وأحببتهُ .. لحبِ والديّ لَهْ . وتعلقِهِ بِهْ ..
    وتمنيتْ مثلمَا كانَ يتمنَّى , ومَا زالْ .
    أنّ يصبحَ هُوَ نشيدنَا الوطنيّ .

    شكرًا يزيدْ .

  3. زينه .. آمين .
    جيوكاندا ..عفوا .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

 
%d مدونون معجبون بهذه: