من المؤكد أن هناك شئ

2jun2016ssss

و تكملة العبارة التي اخترتها عنوان ” من المؤكد أن هناك شئ .. ذو قيمة ، فعلته دون أن تشعر ، و بات له مردود ، و انتشار ، و صدى مستمر ، لم تخطط له أو تفكر به و أنت تقوم به ! ” .
اليوم كنت اقرأ كتاب خفيف أسمه ” What’s In An Age ” ، فكرته تتحدث عن سرد ما الذي فعله البشر و قدموه للناس و الحياة ، و في أي عمر ، بدء من عمر سنة الى مائة عام .
قفزت الى عمر ٤٣ لمعرفة ما الذي يمكن أن يقدمه انسان في هذا السن ، و ابتسمت حين وجدت أن مخترع فكرة ” الساندوتش ” فعل هذا اثناء تمسكه باللعب في هذا العمر ، فقد رفض النهوض و قطع اللعبة و طلب ان يضعوا له قطعة من اللحم و قطعة من الجبن بين شريحتي خبز ، ببرائة طفل و حماسة صبي مراهق .
ثم عدت للتفكير بمحلات الوجبات السريعة ، و دعوات الشاي التي تقدم بها شطائر صغيرة ، و كيف أن موقف بسيط كهذا كان حجر الاساس لصناعة كاملة و أسلوب و نمط حياة .
ربما هو لم يربح شيئا ، لم يترزق من فكرته و يقتص وفق قوانين براءة الاختراع التي اخترعت من بعده حق أو نصيب ، لكنه كان في هذه اللحظة طبيعي و حي و قريبا من تكوينه و ذاته .

2jun2016fjfjfj

و لا أعلم لما تلقائيا ابتسمت و عبرت ذهني قصة عادية حدثت لكنها اسعدتني ، خاصة انها لم تزل تتكرر في كل عام و قبل دخول رمضان ،  فاليوم وصلتني تهنئة بالشهر الكريم ، و العام الماضي و صلتني التهنئة ذاتها ، و من اشخاص قد لا يعرفون بعضهم و لا يتبادلون اي رسائل .
السبب أن هذه ” التهنئة ” هي فيديو بسيط ، اعددته منذ سنوات ، على جهاز ويندوز بطئ ، و بأسلوب شخص مبتدئ لكن حريص على أن يجمع أرواح أحبها في مشهد واحد و على شكل صور مسترسله ، لم أكن اعرف حينها كيف اتحكم بالصور المتحركة لذا اخترت صور ثابته و جعلتها تتداخل ، مستخدما برنامج صور فوتغرافيه و اضعاً الصور على شكل طبقات ثم اضيف ، و لم أكن اعرف حينها بأن هذا العمل الذي اخذ مني بعض الوقت و في ليلة طالت بسبب بطئ الجهاز سيستمر كل عام ، و رغم عدم رضائي عنه في أول الأمر الا أن ردات الفعل عليه و المستمرة إلى اليوم تسعدني و تدهشني و تجعلني أفكر ، أي شئ بأمكاننا أن نفعله و نضمن نجاحه ؟ و أي شئ نفعله و يؤثر بالناس و ينجح دونما تخطيط ؟ .. من المؤكد دائما أن هناك شئ ما بك أو يحيطك سيدفعك لشئ آخر .. لذا كن على فطرتك و طبيعتك قدر المستطاع .. و ابتعد قدر المستطاع عن أي ” شئ ” سيئ .. قد يؤثر بأي “شئ” جميل بداخلك و يمنعه من الخروج .. و التحليق .. كيرقة تنطلق من شرنقتها في الوقت المكتوب لها .. و تحلق بأجنحة لم ترسمها و لم تزينها .. هي الاشياء تأتي طواعية .. و لكن لنساعدها أن تأتي !

على الهامش :
+ هنا موضوع ” التهنئة ” التي أضفت و الذي نشر به الفيديو لأول مرة في ٢٠١١ميلادية.

 

~ بواسطة يزيد في يونيو 2, 2016.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: