مكتبة نجوى فؤاد الاستعراضيه

اصدرت فترة نهاية السبعينات اوربما بداية الثمانينات سلسلة من افلام الفيديو التي يحمل مضمونها قصه بسيطه و العديد من الاستعراضات  والالحان المختلفه من الوطن العربي، البطلة الاساسيه لهذه السلسله هي الراقصة نجوى فؤاد والتي في كل فيلم تظهر بشخصية جديده و تستضيف مجموعه من الفنانين يشاركون في العمل سواء كغناء او استعراض فقط واحيانا تمثيل كامل الفيلم معها .

الفيلم الاول بالنسبة لي من هذه السلسلة شاهدته في لندن لاول مره خلال فترة الثمانينات ، كان يشاركها البطولة الممثل الراحل يونس شلبي و وحيد سيف وشاركها في الاستعراضات الراقصة سهير زكي ، هدى سلطان ، لبلبه ، وآخرين .

واضع ( هنا ) المقدمة الاستعراضيه لهذه السلسله فقد كانت موحده ويتم فقط تغير اسم الفيلم و اسماء الفنانين المشاركين في كل مره ، هذه المقدمه تخص فيلم اسمه المرايات ، العمل من اخراج فتحي عبدالستار ووضع موسيقاه والحانه الموسيقار حلمي بكر .

في احد الاعمال شاركها ايضا الفنان محمد عبده وغني اغنيته الشهيره اسمر عبر ( للمشاهده اضغط هنا ) ، العمل يعرض اليوم في بعض القنوات الفضائيه مع بعض التعديلات في المقدمه حيث تم استبعاد المقطع الذي ترقص به بالخليجي وتقول في اوله ( ياقمر ) وقد وضعت هذه المقاطع وكذلك مشاركات بعض الفنانين العرب كون ان الجمهور الخليجي كان يعد المستهلك الاول لهذه الافلام المنوعه سواء عند بيعها في بريطانيا او توزيعها في دول الخليج العربي و السعوديه .

+ مع كامل الشكر لـ  Mahdi974

~ بواسطة يزيد في نوفمبر 1, 2008.

10 تعليقات to “مكتبة نجوى فؤاد الاستعراضيه”

  1. مشاء الله تحفة

  2. شكرا

  3. عاشت الايادي

  4. تعيش

  5. مشكور

  6. العفو

  7. الخبر ده رجعني للماضي … زمن الاستعراضات المتنوعة الرائعة ، وأنا عندي طلب في هذا الخصوص … في كليب بترقص فيه الفنانه نجوى فؤاد مع الفنانه سهير زكي في نفس الفيلم الاستعراضي ، وأنا دخت عليه السبع دوخات ومالقيتوش ، إذا ممكن انا عاوز نفس الكليب ده فيديو أو صوت بس لأن الملحن العظيم حلمي بكر أبدع في تلحين المقطوعه بشكل رائع … أرجوكم منتظر الرد

  8. اذكر الرقصة والموسيقى تماما ، وكانت لدينا في مكتبة المنزل ، ولم اجدها حتى الآن ، لكن البحث ما زال جاريا ..دعواتك

  9. ربنا يوفقك … بانتظار ردك

  10. ويوفقك يارب لكن شكله راح ياخذ وقت ويمكن ايضا مش موجوده فكل الاحتمالين وارد وباذن الله القاها

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.