فنان فقير

في شهر يناير من عام 1990 ميلاديه داخل استديو ” امباير ”  في القاهرة ،  جلس الممثل محمود الجندي مع الملحن محمد الشيخ للبدء في تنفيذ اول البوم غنائي له بعنوان ( فنان فقير ) وقد اختار  اغلب كلمات العمل للشاعر فؤاد حداد ، وهو من انتاج ” شركة عبدالله للتسجيلات ” .

في فترة سبقت هذا كان الممثل محمود الجندي يحب ان يغني في السهرات الخاصة مع زملائه الفنانين وفي بعض الاعمال الفنيه يردد مواويل تبرز خامة صوته ، هذا السلوك  دفع زميله الممثل فاروق الفيشاوي – الذي شاركه مسرحية ” البرنسيسة ”  مع ليلى علوي – لسؤاله : محمود لم لاتغني ؟ فصوتك جميل جدا .

–          انني اغني في حفلات بعض الاصدقاء و بعض الاعمال الفنيه .

–          لا ما اقصده ان تغني بشكل رسمي ، على شريط كاسيت يباع ويسمعه الجمهور .

منذ ذلك الحين بدء الفنان محمود الجندي بتدريب صوته بشكل اكثر احترافا ليتمكن من الغناء بشكل صحيح ، ويدرس الايقاعات الموسيقيه ويهتم بفن الموسيقى والطرب بشكل خاص ، الى ان بدء في تنفيذ هذا العمل الفني والذي يعد شريطه الاول والاخير .

الالبوم نزل في عام 1990 ايضا ومن الاغاني التي تضمنها اغنية بعنوان ( البني آدم ) لمن يرغب بالاستماع لها او حفظها كل ما عليه ان يضغط هنا .

على الهامش

+ في الصورة الاولى يؤدي بروفه مع الملحن ويقف بالقرب منهما طارق عبدالله ، الصورة الثانيه يغني و ” ابراهيم قولة ” يعزف على الناي .

+ موال من مسرحية (علشان خاطر عيونك ) مع جزيل الشكر لـ  mahametwalli

+ موال من مسرحية ( بالو ) مع جزيل الشكر لـ  solomhamada

+ مقطع من مسرحية ( البرنسيسة ) مع جزيل الشكر لـ  libanlibanliban

~ بواسطة يزيد في مارس 6, 2009.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.