فوانيس لـ زنوبيا

العزيزه زنوبيا اعادتني للرسوم المتحركة التي كان يعرضها التلفزيون المصري كفاصل بين برامجه وكنت احبها ، حين ذكرتني عبر سؤالها بزهرة عباد شمس راقصه قد  رسمت و تراقصت امام اعيننا واختفت ، بحثت عنها و لم اجدها لكني سابحث عنها لازرعها – باذن الله – هنا لتشاهدها ويراها كل من يذكر تلك الايام ويحمل لها حنين ما  .

ساضيف لها ولكل من يحمل حنين ما  لذلك الزمن عمل قصير وجدته منذ فترة قريبه اثناء ترتيبي لشرائط مكتبتنا المنزليه .

انه  تسجيل يعود لشهر رمضان في بدايات التسعينات الميلاديه ، للاسف الماده الفلميه للشريط كانت بالابيض و الاسود ولا ادري لماذا (!) .

من ضمن ما كان به فقرة عن فانوس رسم وكان يسير وحيدا الى ان وجد فانوسة – ان صحت اللفظه  –  معلقة وحيده في طرف هلال رمضان .

حين رأته حاولت ان تهبط من الاعلى لتقف امامه ، ابدى اعجابه بها ثم رقصوا معا فرحين بالشهر الكريم .

الموسيقى وضعها عمرو عاصم ، الاخراج لـ  داليا سلام ، المشهد قصير جدا و نرى به شعار النسر وهو رمز الفضائية المصريه في فترة التسعينات وكنت احبه لاختلافه وتميزه وارتباطه وجدانيا لدي بجمهورية مصر العربيه   .

للمشاهدة اضغط زر التشغيل ادناه .

تنويه :

من القنوات المرتبطه لدي بشعار طائر ايضا قناة ابو ظبي ، وقد كنت احب هذه الشعارات التي لا تزحم الشاشه وليست كبيره وبعضها كان يتميز بانها يضعها لوقت قصير وتزال عند بدء الحلقة او ما شابه وتتكرر بين المشاهد وليست موجوده طوال الوقت ، كنت احب القنوات الفضائيه العربية عموما في بداياتها اكثر من الآن بكثير .. اقتضى التنويه .

~ بواسطة يزيد في أوت 24, 2010.

4 تعليقات to “فوانيس لـ زنوبيا”

  1. انا فاكرة الكارتون ده 🙂
    انت عارف انهم غيروا شعار الفضائية علشان انه شعار لبيروقراطية !!!

  2. و شكرا جزيلا على التدوينة الرقيقة دى 🙂

  3. العفو زنوبيا تستحق اكثر من ذلك 🙂 اخت وعزيزه .
    لكن موضوع انهم غيروه عشان شعار لبيروقراطيه ده جديد عليه(!) ياريت تشرحيه اكثر اكون شاكر لك .

  4. اسف على التأخير
    على عادة التليفزيون المصرى التغيير الشكلى و ليس الفعلى
    بدون مقدمات تم تغيير شعار القناة ككان الشعار هو اللى ضعفها بحاجة ان الشعار و هو الشعار الرسمى للدولة “النسر” يزمز للبيروقراطية “ختم النسر” !!
    تم تغيير الشعار و القناة لم تستعد اى من مجدها السابق

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.