كاتيكا

عودة الى احد قصص ” حكايات من هنا وهناك ” ، هذه القصة من هنغاريا ، تحكي عن ملك شاب  يريد الارتباط بفتاة ذكيه ،  يريدها ان تذهب الى القصر دون ان تذهب ، تلقي التحيه دون ان تحيي ، وتقدم هديه دون ان تهدي !

ينتشر الخبر في جميع ارجاء المملكه ، وتراود الاحلام خيال الفتيات ، ومن ضمن الفتيتات كاتيكا التي بدأت تفكر بطريقة ما  تساعدها على فعل كل ما طلبه الملك دون ان تفعله حقا !

لمشاهدة تفاصيل القصة واحداثها اضغط زر التشغيل ادناه .

اثناء بحثي عن معلومات اخرى حول القصة ، وجدت ان هذه السلسلة من الحكايات قد صدرت مطبوعة باللغه العربيه ، بتعاون بين دار الكتاب المصري و دار الكتاب اللبناني بالاشتراك مع المركز التربوي الدولي بفرنسا واشرف علي خروج هذه السلسلة على شكل كتب الاستاذ  احمد نجيب .

لتحميل القصة اضغط هنا ، وهي نسخة خاصة بمكتبة الاسكندريه حفظت على صيغة  PDF ، تمنياتي بمطالعة ممتعه ومشاهده سعيده .

~ بواسطة يزيد في أوت 18, 2010.

2 تعليقان to “كاتيكا”

  1. أحببت الموسيقى في بداية القصة وأحببت صوت ريشة الكاتب وهو يدون شروط الملك .. الجميل أن اللمسة اليدوية واضحة جداً في رسوم هذه القصة
    وأظن أن الألوان المستخدمة ألوان مائية خفيفة ظهرت تموجاتها كثيراً في الرسوم مما أعطى انطباع آخر وكأننا نشاهد صفحات القصة و نسمتع إليها في وقت واحد وشعرت بذلك أكثر بعد ما تجمع الناس للاستماع لشروط الملك وقفتهم أمام بعض كأنهم قصاصات ورق منظمة لتكوين المشهد , أيضاً ضوء الشمعة و ظل كاتيكا في مشهد ذهابها إلى القاعة المغلقة وتشتت الرؤية في مشهد غياب الملك عن الوعي , في النهايةأثبتت كاتيكا ذكائها مرة أخرى و سيطرتها على الموقف و حفاظها على مستقبلهم , قصة جميلة جداً أشكرك على اضافتها 🙂

  2. وانا احببت تعليقك ، وسوف اضيف المزيد من هذه السلسلة بناء على رغبة العديد من الاشخاص الذين طلبوها مني .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.